بات نادي برشلونة الإسباني قاب قوسين أو أدني من تمديد عقد نجمه البرازيلي نيمار دا سيلفا وإبقائه ضمن صفوفه لأطول فترة زمنية ممكنة.

وذكرت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية أن إدارة برشلونة توصلت لاتفاق مع النجم البرازيلي نيمار من أجل تمديد تعاقده حتى صيف 2022.

وأضافت الصحيفة الكتالونية أن الطرفين كانا قد توصلا لاتفاق قبل أيام لتمديد تعاقد لمدة خمسة مواسم أي حتى عام 2021 إلا أن المفاوضات بين الجانبين أثمرت عن تمديد العقد لـ6 سنوات فيما تبلغ قيمة فسخ العقد 220 مليون يورو.

وأشارت إلى أن برشلونة بتمديده عقده نيمار يكون قد ضمن تواجد النجم البرازيلي في السنة المقرر فيها افتتاح الملعب الجديد "نو كامب نو" ويبلغ وقتها قائد السيليساو ما بين الـ29 والـ30 عاماً.

ولفتت إلى أن إدارة برشلونة رفضت زيادة كبيرة في قيمة الشرط الجزائي لفسخ عقد نيمار إذ تمت زيادتها بـ30 مليون يورو كون النادي الكتالوني لا يريد تجاوز قيمة الـ250 مليون يورو لأن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي هو الوحيد الذي لديه هذه القيمة من بين كافة لاعبي الفريق الأول.

وأوضحت أن برشلونة سارع لتمديد عقد نيمار في ظل التقارير الأخيرة التي أفادت بإمكانية انتقاله إلى كبار أندية أوروبا من بينهم الغريم التقليدي ريال مدريد الذي أبدى استعداده لدفع قيمة فسخ العقد الحالية المقدرة بـ190 مليون يورو بالإضافة إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.

وأكملت أن إدارة برشلونة قررت الإعلان رسمياً عن تمديد عقد نيمار بعد نهاية مباراة الفريق المقبلة أمام إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا حيث سيتم توقيع العقود بين الجانبين.
&