قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&في اعتراف منها بخفوت نجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، اتخذت شركة نايك الأميركية للمستلزمات الرياضية قراراً لافتاً بالاعتماد على قائد السيليساو نيمار دا سيلفا كـ"أيقونة" أولى بدلاً من "صاروخ ماديرا" الذي تراجع أدائه منذ بداية الموسم وتقدمه في العمر حيث بات على أعتاب الـ31 عاماً.

حازم يوسف-إيلاف: قررت شركة نايك الأميركية للمستلزمات الرياضية الاعتماد على الدولي البرازيلي الشاب نيمار دا سيلفا كأهم صورة إعلامية للشركة بداية من الصيف المقبل.
&
وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن الشركة الأميركية الشهيرة قررت وضع نجم برشلونة والمنتخب البرازيلي نيمار كـ"أيقونة" أولى بدلاً من الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الغريم التقليدي ريال مدريد.
&
وأضافت الصحيفة الكاتالونية أن "نايك" ستعتمد على نيمار كأهم صورة إعلامية وإعلانية ابتداءً من شهر يونيو/حزيران المقبل ليُنهِ البرازيلي سيطرة "صاروخ ماديرا" في السنوات الماضية.
&
وأشارت إلى أن قرار الشركة الأميركية يستند على عدة عوامل وأسس من بينها التألق اللافت للدولي البرازيلي الشاب الذي قاد فريقه برشلونة إلى التتويج بالثلاثية في الموسم الماضي وهي الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال أوروبا.
&
ولفتت إلى أن نيمار لعب دوراً بارزاً في حسم المباريات الكبيرة في المسابقتين المحلية والقارية وساهم في تكوين ثلاثي هجومي ناريّ بجانب زميليه البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي والسفاح الأوروغوياني لويس سواريز.
&
ويستند قرار "نايك" أيضاً إلى مشاركة نيمار المتوقعة في دورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام المقبل حيث لا يخفى على أحد الشعبية الجارفة لنجم سانتوس سابقاً في بلاد السامبا.
&
كما لا يمكن إغفال التراجع المخيف في أداء الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو مع ناديه ريال مدريد على مستوى الحضور التهديفي وتقديم "الفرجة" لعشاق الساحرة المستديرة.
&
وبات كريستيانو رونالدو على أعتاب بلوغ الـ31 عاماً في يناير المقبل وسط تقارير صحافية تتحدث عن انتقاله "الأكيد" في فترة الانتقالات الصيفية القادمة إلى صفوف نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان حيث الضغوط الإعلامية والجماهيرية أقل.
&
وفشل أفضل لاعب في العالم في العامين الماضيين 2013 و2014 في الظهور في المباريات الكبيرة هذا الموسم حيث اختفى في لقاءات ريال مدريد أمام كبار الليغا برشلونة وإشبيلية وأتلتيكو كما لم يستطع الوصول إلى شباك باريس سان جيرمان الفرنسي في مواجهتي الذهاب والإياب بينما نجح في هز شباك مالمو وشاختار!
&
وأوضحت الصحيفة الكاتالونية الشهيرة أن الشركة الأميركية في ثوبها الجديد مع نيمار ستنازل غريمتها الألمانية "أديداس" التي تتخذ من البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي أهم صورة إعلانية وإعلامية ما ينذر بمنافسة شديدة بين الزميلين فوق أرضية الميدان والمتنافسان خارجه.
&
وبالتأكيد، لن يقل نيمار حضوراً عن سلفه كريستيانو رونالدو لأن البرازيلي الشاب يمثل قيمة اقتصادية ومادة إعلانية "استثنائية" وهو ما دفع برشلونة لانتدابه في صيف 2013 من صفوف سانتوس لأنه بمثابة "الدجاجة" التي تبيض ذهباً!