مرة جديدة يتسبب الشغب في تعطيل مباريات في الدوري اللبناني لكرة القدم، إذ لم تستكمل مباريات المرحلة الثامنة بعدما أدى إشكال جماهيري الى تعطيل لقاء الاخاء الأهلي عاليه وضيفه الأنصار عندما أصبحت النتيجة 2-2 في الدقيقة 65 على ملعب بحمدون البلدي الاحد.

وبعد بداية سريعة للأخاء الأهلي تقدم الفريق سريعاً في الدقيقة الثانية عبر البرتغالي ايليو مارتينيز بتسديدة خادعة الى يمين الحارس حسن مغنية اثر تمريرة طويلة من أحمد عطوي.

وفي الدقيقة 12 عزز أحمد حجازي النتيجة للاخاء بتسديدة قوية فشل الحارس مغنية في السيطرة عليها اثر تمريرة طويلة من سعيد عواضة، وجاء الهدفان على عكس المجريات إذ كان الأنصار الطرف الأفضل.

وفي الدقيقة 45 قلص كابتن "الزعيم الأخضر" ربيع عطايا النتيجة من ركلة حرة مباشرة سددها قوية هزت الشباك بعدما افلتت من يدي الحارس الجبلي علي الحارس الذي كان يطالب باستبداله بسبب الإصابة.

 وتابع الأنصار ضغطه سعيا الى التعادل في الشوط الثاني وقام المدرب الصربي زوران بيسيتش بإشراك البرازيلي برونو كاماراغوس بدلاً من معتز بالله الجنيدي ومحمد كجك بدلاً من حسن شعيتو "شبريكو".

وفي الدقيقة 64 قام البديل كجك بفاصل مراوغة داخل منطقة الجزاء فتعرض للعرقلة من ابراهيم خير الدين فاحتسب الحكم ركلة جزاء فقام جمهور الاخاء برمي العبوات الفارغة الى ارض الملعب وأصابت واحدة منهم الحكم الرابع،.

وانبرى عطايا لركلة الجزاء وسددها قوية الى يمين الحارس البديل داني الحاج بنجاح. 

وجدد جمهور الاخاء اعتراضه وامطر الملعب بالعبوات الفارغة برغم تدخل الوزير أكرم شهيب لتهدئة الأجواء من دون نتيجة لتتطور الأمور الى تراشق بين الجمهورين مع محاولات من القوى الأمنية القليلة، ونتجت عن هذه الإشكالات سقوط بعض الجرحى. وينتظر ان يدرس الاتحاد تقارير الحكام ومراقب المباراة لاتخاذ القرار وان أشارت بعض المصادر الى متابعتها من حيث توقفت الثلثاء المقبل.

طرابلس الرياضي والاجتماعي طرابلس

وواصل طرابلس الرياضي نتائجه الجيدة واكتسح ضيفه وجاره الاجتماعي طرابلس 4 – صفر على ملعب طرابلس البلدي. 

وجاءت المباراة من طرف واحد وافتتح فايز شمسين التسجيل في مرمى فريقه السابق بعد 36 ثانية من البداية من تسديدة إلى قلب المرمى اثر عرضيه من عبد الله مغربي.

وفي الدقيقة 25 أضاف أبو بكر المل الهدف الثاني لطرابلس بعدما اخترق عن الجهة اليمنى وسدد كرة قوية الى الشبام بعد ضربة ركنية حركها له عبد الله مغربي.

وفي الدقيقة 42 عزز طرابلس النتيجة عبر المل مجدداً من تسديدة زاحفة الى الشباك اثر كرة مرتده من حارس الاجتماعي أحمد قرحاني بعد تسديدة لفايز شمسين من داخل المنطقة. وبعد دقيقتين من انطلاق الشوط الثاني سجل شمسين إصابته الشخصية الثانية والرابعة لفريقه من ضربة حرة مباشرة.

ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 16 نقطة من 8 مباريات

2- العهد 14 نقطة من 7 مباريات

3- الأنصار 14 من 7

4- السلام 14 من 8

5- النبي شيت 11 من 8