تابع الأنصار انتصاراته وبالتالي اقترابه من الصدارة وذلك بفوزه الصعب على مضيفه شباب الساحل 3-2 السبت على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت ضمن المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وشهدت المباراة تقلبات عدة لا سيما في الشوط الأول الذي كان لمصلحة الانصار في البداية وترجم سيطرته الى تقدم في الدقيقة 11 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل من حارس الساحل علي حلال على مهاجم الأنصار العاجي كريست ريمي لورينيون سجل منها ربيع عطايا على طريقة التشيكي انطونين بانينكا.

وبعدها انقلبت الأمور لمصلحة الساحل الذي سيطر على المجريات وتمكن فريق المدرب مالك حسون الذي واجه فريقه السابق، من إدراك التعادل عبر محمد سالم الذي تابع كرة مرتدة من الحارس حسن مغنية الى قلب المرمى (24).

وقبل انتهاء الشوط الأول تقدم الساحل عبر حسن دنش من تسديدة من أمام المرمى الى الشباك مستغلاً حالة الضياع لدى خط دفاع الأنصار (45).

ودخل الأنصار الشوط الثاني عازماً على تغيير النتيجة وتقديم الأداء المعروف عنه في حين اعتمد فريق الساحل على التكتل في منطقته والاعتماد على الهجمات المرتدة.

وأدرك العاجي كريست ريمي لورينيون التعادل للأنصار بعدما حول الكرة برأسه بعيداً عن متناول الحارس حلال (52). وفي الدقيقة 73 تمكن ريمي من تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد سلسلة من التمريرات المميزة مع محمد عطوي أنهاها بتسديدة من داخل المنطقة الى يسار الحارس حلال.

وأهدر الساحل أكثر من فرصة خطرة للتسجيل في الدقائق الأخيرة.

- الترتيب:

1- العهد 13 نقطة من 5 مباريات

2- السلام زغرتا 12 من 5

3- الأنصار 11 من 6

4- النبي شيت 10 من 6

5- الصفاء 7 من 5