قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فجر السلام زغرتا مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الساحق على ضيفه الأنصار 5-2 على ملعب السلام زغرتا في المرداشية في المرحلة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وقد تكون النتيجة صادمة إلا ان الفريق الشمالي استحق الفوز ووجه انذارا شديد اللهجة الى المنافسين وانه لن يكون لقمة سائغة بقيادة المدير الفني التونسي طارق جرايا الذي جهز فريقا قويا مع أجانب من الطراز المميز لا سيما الموريتاني أمادو نياس والغاني مايكل هيلغبي وحتى المدافع البرازيلي ريكاردو دي أوليفييرا.

في المقابل سيكون المدير الفني الأنصاري جمال طه مطالبا بمراجعة أوراقه مبكرا خصوصا ان الفريق لديه مواجهات صعبة خصوصا في المرحلة الثالثة ضد الغريم التقليدي والأزلي النجمة، اذ لم يقدم أجانب الفريق اي إضافة باستثناء العاجي كريست ريمي لورينيون، فيما ظهر المحليون بأداء سيء.

وسيطر السلام على المجريات منذ البداية سعيا لهز الشباك مبكرا وهذا ما تحقق في الدقيقة السادسة عبر ادمون شحادة من تسديدة زاحفة سكنت شباك حارس الانصار حسن مغنية.

وضاعف الانصار سيطرته الميدانية وسدد علاء البابا كرة قوية صدها حارس السلام (15)، وعزز البرازيلي ليوناردو دي اوليفييرا تقدم الفريق الزغرتاوي من تسديدة الى قلب المرمى اثر عرضية من نياس (22) احتج الأنصار غليها بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني تابع الانصار ضياعه مع اتقان لاعبي السلام الدفاع والارتداد هجوميا فأضافوا الهدف الثالث بعدما انطلق نياس بالكرة من منطقة فريقه ومررها أمامية الى شحادة الذي سددها زاحفة الى يمين مغنية (64)، وبعد دقيقتين قاد شحادة مرتدة أخرى للسلام ومرر كرة بالعرض عن الجهة اليمنى أخطأ مغنية في تقديرها لتتهيأ أمام هيلغبي فسددها في الزاوية اليمنى للمرمى المشرع (66).

وقلص البديل محمود كجك النتيجة بتسديدة الى المرمى الخالي اثر عرضية من حسن شعيتو "شبريكو" (80)، واحتسب الحكم ركلة جزاء للأنصار ترجمها كجك الى الهدف الثاني بتسديدة الى قلب المرمى (88).

وتعرض لاعب وسط الأنصار علي الاتات للطرد المباشر لضربه شحادة من دون كرة (90)، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اختتم نياس مهرجان أهداف السلام بطريقة رائعة بعدما تسلم تمريرة حسن القاضي العرضية فالتف على نفسه وسددها في المقص الأيمن لمرمى مغنية (92).

وفي مباراة ثانية، أكد الاخاء الأهلي عاليه عودته القوية الى مصاف اندية الدرجة الاولى بفوز صريح على مضيفه طرابلس الرياضي 2-1 على ملعب طرابلس البلدي.

وجاء الشوط الأول مثاليا من الطرفين لا سيما الفريق الاخاء الذي افتتح التسجيل عبر البرازيلي بيتار بازيش من ركلة ركنية مباشرة الى المقص الأيسر لمرمى طرابلس (20).

وعزز أحمد حجازي تقدم الاخاء الأهلي بعدما قام بمجهود فردي مميز انهاه بتسديدة الى قلب المرمى (34).

وحاول طرابلس الذي يقوده المدرب فادي العمري تدارك الموقف فقلص الغاني دافيد أوبوكو النتيجة من تسديدة قوية من داخل المنطقة (37).

وضغط أصحاب الارض في الشوط الثاني سعيا الى التعادل من دون تحقيق هدفهم بعدما لعب الاخاء الأهلي بطريقة دفاعية متقنة قطع فيها الطريق الى شباكه.

&وتختتم المرحلة غدا الاحد فيلعب النبي شيت مع التضامن صور، والنجمة مع الراسينغ.