قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد العهد جاهزيته للحفاظ على اللقب بفوزه الكاسح على مضيفه طرابلس الرياضي 4-صفر الاحد على ملعب بلدية برج حمود في ختام المرحلة السادسة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وواصل العهد مطاردته للصفاء المتصدر وحافظ على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن الاخير.

وجاء الشوط الأول ضعيفا من ناحية حامل اللقب الذي بدا لاعبوه متسرعين فكثرت الكرات المقطوعة ما منح أفضلية للفريق الشمالي في صناعة الفرص عبر الثلاثي أبو بكر المل والغانيين مايكلي هيلغبي وعبد العزيز يوسف إلا ان محاولاتهم لم تستغل.

وفي الشوط الثاني جاء رد العهد قاسيا فانقلبت الأمور تماماً إذ افتتح مهدي فحص التسجيل من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس زياد الصمد بعد تمريرة أمامية من قائد الفريق عباس عطوي "أونيكا" (47).

وأضاف السنغالي محمدو درامي الهدف الثاني برأسية الى الزاوية اليمنى بعد عرضية مميزة من عطوي أيضاً (68)، وعزز حسن شعيتو النتيجة في الدقيقة 72 بعدما انفرد وسدد كرة زاحفة في الزاوية اليمنى البعيدة، واختتم الشاب حسين حيدر اهداف اللقاء بمجهود فردي مميز أنهاه بتسديدة الى يسار الحارس (90).

كما بقي النجمة قريبا من ثنائي الصدارة بفوز صعب جدا على ضيفه الشباب الغازية 3-2 على ملعب طرابلس البلدي.

وجاءت المباراة سريعة من الفريق الجنوبي الباحث عن طوق للنجاة من خطر الهبوط واحتسب الحكم له ركلة جزاء بعدما تعرض مهاجمه الفلسطيني مصطفى حلاق للعرقلة من مدافع النجمة الدولي حسن أومري سددها الكاميروني ستاندلي ايشابي قوية إلى المقص الأيمن لمرمى الحارس النبيذي ربيع الكاخي (4).

وسيطر السكوت على الملعب بعدما ضاعف محمود سيد تقدم الغازية من رأسية ارتدت الى الشباك من القائم الأيسر اثر تمريرة رأسية من حلاق اعقبت ركنية رفعها حسن علوية (23).

ونظم المدرب الروماني تيتا فاليرو فريقه ليفرض سيطرته على المجريات واثمر هذا الأمر تقليص النتيجة قبل استراحة ما بين الشوطين عبر حسن المحمد من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس علي ليلا مستثمراً تمريرة محمد جعفر العرضية (39).

وفي الشوط الثاني، سيطر النجمة بشكل كلي على المباراة وأدرك محمد جعفر التعادل سريعاً من تسديدة زاحفة الى يمين الحارس أثر عرضيه من محمد حمود (49).

وفي الدقيقة 77 منح محمود سبليني الفوز للفريق النبيذي بتسجيله الهدف الثالث من تسديدة الى المقص الأيسر بعد عرضيه من حسن المحمد.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 40 نقطة من 16 مباراة

2- العهد 36 من 16

3- النجمة 35 من 16

4- الأنصار 32 من 16

5- شباب الساحل 28 من 16