استعاد شباب الساحل المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه الاجتماعي طرابلس 4-2 السبت على ملعب العهد في المرحلة الثامنة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وتلقت شباك الساحل هدفاً مبكراً على عكس المجريات عبر هشام النابلسي بتسديدة بعيدة من خارج المنطقة زاحفة استقرت الى الزاوية اليمنى وخدعت الحارس علي حلال بعدماارتطمت بأحد المدافعين (12).
&
وجاء الرد جاء مدوياً بثلاثة اهداف متتالية حملت توقيع النيجيري كبيرو موسى الذي سجل اول ثلاثية في البطولة حيث ادرك التعادل برأسية ارتطمت بالعارضة وتحولت الى الشباك من خلف الحارس نزيه اسعد اثر عرضية من زهير عبد الله (17).
&
وتقدم الساحل رأسية كبيرو الى قلب المرمى مستغلا الخروج الخاطئ للحارس أسعد اثر ركنية نفذها الغاني دوغلاس نكروما (36).
&
وعزز النيجيري تقدم الساحل بالهدف الثالث بتسديدة من داخل المنطقة إلى يسار الحارس نزيه أسعد مستغلاً خطأ من مدافع الاجتماعي بسام مرزوق في تشتيت كرة عرضية ارسلها زهير عبد الله (45+2).
&
وواصل الساحل افضليته في الشوط الثاني واضاف الفلسطيني وسيم عبد الهادي الهدف الرابع بعدما انفرد من منتصف الملعب واخترق المنطقة وسدد كرة زاحفة الى يسار الحارس (62).
&
وقلص الغاني نيكولاس كوفي الفارق بعد مجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة يسارية ارتدت من القائم الأيسر لمرمى علي حلال إلى الشباك (63).
&
وفي مباراة مثيرة، خطف النبي شيت نقطة ثمينة من ضيفه النجمة بتعادله معه 3-3 في الدقائق الاخيرة.
&
وجاءت المبارة سريعة من الطرفين ووضع القائد عباس عطوي فريقه النجمة في المقدمة بعد 4 دقائق فقط بتسديدة في قلب مرمى الحارس وحيد فتال اثر تمريرة طويلة خلف الدفاع من محمد شمص.
&
وتابع النجمة ضغطه، ووقفت العارضة بوجه رأسية اكرم المغربي بعد عرضية من عطوي (27)، وتألق الحارس فتال أمام تسديدات عدة ابرزها رأسية أخرى من المغربي (35).
&
واستجمع الفريق المضيف قواه عبر تحركات السوري خالد الصالح، وحقق التعادل مع نهاية الشوط الاول عندما مرر الصالح كرة بينية متقنة الى حسين العوطة الذي انسل خلف المدافعين وتخطى الحارس احمد تكتوك ووضع الكرة في الشباك المشرعة (45).
&
وفي الشوط الثاني، تألق حارس النجمة أمام تسديدة الصالح (47)، واستعاد النجمة التقدم برأسية المدافع التونسي رضوان الفالحي في قلب المرمى بعد ركلة حرة نفذها عباس عطوي (50).
&
وواصل النجمة سيطرته وأضاف الهدف الثالث من ركلة حرة مميزة نفذها نجم اللقاء عباس عطوي الى يسار الحارس وحيد فتال (60).
&
وقلص النبي شيت الفارق بعد دقيقتين عبر حسين العوطة الذي من تسديدة الى يسار تكتوك بعد تمريرة من علي بزي (63).
&
وعاقب النبي شيت ضيوفه على فرصهم الضائعة بإدراك التعادل في الدقائق القاتلة عبر الصالح من ركلة حرة صعبة وضعها في الزاوية البعيدة لمرمى تكتوك (85).
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الصفاء & & & &18 نقطة من 8 مباريات
&
2- شباب الساحل & 17 من 8
&
3- العهد & & & & 16 من 8
&
4- النبي شيت & & 13 من 8
&
5- النجمة & & & &13 من 8