استعاد العهد حامل اللقب المركز الثاني بفوزه الكبير على ضيفه الاجتماعي طرابلس 4-صفر الأحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة السابعة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وسيطر العهد على المجريات بشكل شبه كامل، فكان الأحسن انتشاراً وقبل مضي ربع ساعة على البداية افتتح التسجيل عبر جناحه أحمد زريق من تسديدة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء استقرت الى يمين الحارس نزيه أسعد بعد تمريرة من حسين الزين (13).
&
وتابع العهد سيطرته أملا في زيادة غلته من الأهداف وأهدر مهاجموه الكثير من الفرص لا سيما عبر السنغالي محمدو درامي وحسن شعيتو، وتمكن زريق من تعزيز النتيجة بعدما قام بمجهود فردي فانفرد على اثره وتخطى الحارس وسدد في الشباك المشرعة (39).
&
وهدأت الأمور في الشوط الثاني حيث اطمئن العهد على فوزه ما فتح المجال امام الاجتماعي للحصول على بعض المحاولات الخجولة من دون نجاح، ثم وفي ربع الساعة الأخير ضغط العهد وأضاف الهدف الثالث عبر حسن شعيتو من تسديدة زاحفة من خارج منطقة الجزاء إلى يمين الحارس نزيه أسعد عقب تمريره من السنغالي محمدو درامي (70).
&
وعزز السنغالي درامي صدارته لترتيب الهدافين بستة أهداف بعدما أضاف الرابع في اللقاء من تسديدة زاحفة الى يمين أسعد من داخل المنطقة اثر تمريرة من حسن شعيتو (81).
&
وفشل الأنصار في استعادة لغة الانتصارات وتعثر مجدداً إنما هذه المرة بالتعادل وضيفه شباب الساحل 1-1 على ملعب بيروت البلدي.
&
وفشل الساحل في الحفاظ على مركزه الثاني بعدما توقف مسلسل انتصاراته عند اربع مباريات متتالية.
&
وجاء اللقاء متوسط المستوى مع أفضلية للأنصار، وقام السنغالي سي شيخ بتوغل مميز بعدما تقدم بالكرة من وسط الملعب متخطياً أكثر من لاعب من الساحل فتعرض للعرقلة من الحارس علي حلال ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتنيني لوكاس غالان وسددها زاحفة الى الزاوية اليسرى (23).
&
وفي الشوط الثاني بدا الساحل أفضل وجهد كثيراً لإدراك التعادل الذي تحقق عبر ركلة جزاء أيضاً احتسبها الحكم بداعي تعرض المهاجم النيجيري كبيرو موسى للعرقلة من امير الحاف، واعترض عليها الجهاز الفني للأنصار وكذلك رئيسه نبيل بدر بشدة.
&
وطرد الحكم مدير الساحل حسين فاضل بعد تلاسنهما.
&
وانبرى الغاني دوغلاس نكروما لركلة الجزاء وسددها قوية الى يسار حارس الأنصار حسن مغنية في الدقيقة 85.
&
- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الصفاء 17 نقطة من 7 مباريات
&
2- العهد 15 من 7
&
3- شباب الساحل 14 من 7
&
4- النجمة 12 من 7
&
5- النبي شيت 12 من 7