يخوض النجمة قمة مصيرية امام الصفاء المتصدر الجمعة على ملعب صيدا البلدي في افتتاح المرحلة الرابعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويدرك النجمة التاسع (نقطتان) انه لا مجال للخطأ فالفوز وحده يبقيه ضمن دائرة المنافسة بهد تعادلين مخيبين في مباراتيه السابقتين مع قمة مؤجلة ضد غريمه التقليدي الأنصار.
&
ويعي المدرب الروماني للنجمة تيتا فاليريو الموقف الحرج لفريقه خصوصا مع تزايد إصابات لاعبيه لا سيما المدافعان التونسي رضوان الفالحي والسوري صلاح شحرور.
&
ويأمل فاليريو أن يستعيد لاعبوه مستواهم بعد ان قدموا أداء متواضعا في المباراة السابقة ضد الاجتماعي لا سيما حسن المحمد وخالد تكه جي بينما قدم القائد المخضرم عباس عطوي عرضا مقنعا على غرار المهاجم التشادي كارل ماكس داني.
&
في المقابل يطمح الصفاء الأول (7 نقاط) الى الاستئثار بالصدارة وابعاد احد المنافسين المحتملين في حملة الفريق لاسترجاع اللقب. وبالرغم من الازمة المادية المشابهة بين الفريقين، إلا أن الصفاء استفاد من خزانه البشري واستعاد بعض مخضرميه الذين شكلوا مجموعة قوية بقيادة المدرب اميل رستم.
&
وسيكون رستم بمواجهة أولى ضد فريقه السابق، إلا انه يتطلع لتحقيق المزيد من النقاط واثبات جدارته بالصدارة.
&
ويعول المدرب المخضرم على قوة حارس المرمى الدولي مهدي خليل الى جانب علاء البابا وحسن هزيمة ومحمد حيدر فضلا عن السيراليوني شيخ سامبا ديوك المطالب بأداء أفضل مما يقدمه.
&
ويسعى الأنصار السادس (4 نقاط) الى مواصلة الصعود نحو القمة عندما يستضيف الشباب الغازية الحادي عشر (نقطة واحدة) على ملعب طرابلس البلدي عوضا عن بيروت البلدي الذي يخضع للصيانة.
&
وتبدو مهمة للأنصار الذي ألحق الخسارة الأولى بالنبي شيت في الاسبوع الماضي بمستوى مميز جعله ضمن دائرة المنافسين الاقوياء على اللقب، سهلة نظرا الى مستوى الفريقين في المباريات السابقة.
&
ومن المرجح ان يبقي مدرب الأنصار جمال طه على التشكيلة ذاتها مع بعض التعديلات الطفيفة، وسيعول مجددا على السنغالي سي الشيخ وربيع عطايا والغاني مايكل أوكوفو وحسن شعيتو "شبريكو" والأرجنتني لوكاس غالان والمخضرم معتز بالله الجنيدي والشاب أنس أبو صالح.
&
أما الغازية الذي يقوده لاعب ومدرب الأنصار السابق مالك حسون فإنه يسعى لتحقيق المفاجأة والتخلص من العقم الهجومي الذي يضربه، لكنه سيفتقد الى الكاميروني ستاندلي ايشابي وحسن علوية ما يقلص خيارات مدربه.
&
ويأمل السلام زغرتا العاشر (نقطة واحدة) ألا تتفاقم مشاكله عندما يحل ضيفا على شباب الساحل السابع (4 نقاط) على ملعب العهد.
&
ويتطلع الساحل بقيادة مدربه موسى حجيج الى التخلص من الأداء المتذبذب وتحقيق الفوز الثاني خصوصا انه يمتلك تشكيلة متكاملة بوجود المهاجم العملاق النيجيري كبيرو موسى الذي يبحث عن أولى أهدافه في مسابقة الدوري.
&
أما السلام فإنه يمر بفترة حرجة جعلت أيام مدربه الفنزويلي من أصل سوري لؤي ابو كرم معدودة إذ من المتوقع ان تكون المباراة الأخيرة له في ظل سعي إدارة الفريق للتعاقد مع مدرب جديد.
&
وضربت الهجرة الفريق إذ رحل لاعبه عمر الأرناؤوط مع المهاجرين الى أوروبا بطريقة غر شرعية في البحر، واعتذر اللاعب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" على تصرفه من نادي السلام وجمهوره وعزا أسباب هجرته الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شأنه شأن غالبية لاعبي كرة القدم في لبنان.
&
ويسعى النبي شيت الثالث (6 نقاط) الى استعادة توازنه عندما يواجه ضيفه الاجتماعي طرابلس الخامس (5 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود.
&
فيما يأمل طرابلس الرياضي الثامن (3 نقاط) الى مواصلة عروضه القوية عندما يستضيف الحكمة بيروت متذيل الترتيب بدون نقاط على ملعب طرابلس البلدي الاحد المقبل.
&
ويغيب عن طرابلس لاعب الوسط الدولي أحمد المغربي إلا أن المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام يمتلك بدائل جيدة في مقاعد الاحتياط.
&
وفي مباراة قوية يستضيف العهد حامل اللقب والثاني (6 نقاط) الراسينغ الرابع (6 نقاط) على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة.
&
ويتطلع العهد الى مواصلة صحوته وانتصاراته المتتالية عبر تشكيلة قوية جدا بقيادة المهاجم السنغالي محمدو درامي متصدر ترتيب الهدافين بثلاث اهداف والسوري عبد الرزاق الحسين والقائد عباس عطوي "أونيكا" وحسين دقيق وهيثم فاعور وأحمد زريق. &