استعاد الصفاء المتصدر هيبته ووسع الفارق موقتا الى 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه العهد، بعد فوزه على مضيفه الاجتماعي طرابلس 3-1 على ملعب طرابلس البلدي السبت في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
وشهدت بداية المباراة فورة لأصحاب الأرض بعدما كانوا الطرف الأفضل حيث افتتحوا التسجيل عبر هشام النابلسي من تسديدة زاحفة الى يمين حارس الصفاء مهدي خليل اثر عرضية مميزة من الغاني ديفيد اوبوكو (9).
&
وانكفأ الاجتماعي بعد الهدف ما سمح للصفاء باستعادة زمام المبادرة والسيطرة تدريجيا على المجريات وتمكن علاء البابا من ادراك التعادل بتسديدة من بين مدافعين حاولا تدارك الخروج الخاطئ للحارس احمد قرحاني من مرماه (32).
&
وفي الشوط الثاني تابع الصفاء عرضه الهجومي وواصل هيمنته على المباراة سيطرة وفرصا الى ان منح عمر الكردي التقدم لفريق المدرب اميل رستم بتسديدة قوية الى قلب المرمى مستثمرا كرة مرتدة من الحارس قرحاني (64).
&
وعزز البابا فوز الصفاء بتسجيله الهدف الثاني الشخصي &والثالث لفريقه بعدما استلم كرة عرضية مررها محمد طحان فأرسلها الى الشباك بطريقة فنية من تحت الحارس قرحاني (69) رافعا رصيده الى 9 اهداف في المركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين.
&
وأهدر الشباب الغازية فوزاً كان في متناوله وتعادل وضيفه النبي شيت 1-1 على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز.
&
وافتتح الغازية التسجيل في الدقيقة 21 عبر النيجيري اغينيو ايزايوداوي بتسديدة زاحفة الى قلب المرمى اثر ركلة حرة من حسين فروخ.
&
وكان الغازية قريبا من حسم المباراة إلا أن تسرع لاعبيه في انهاء الهجمات حرمه من ذلك فعاقبه النبي شيت عندما أدرك له حسين العوطة التعادل في الدقيقة 83 اثر خطأ فادح من الحارس البديل محمد حجازي الذي امسك عرضية السوري خالد الصالح من دون ان يسيطر عليها فافلتت من بين يديه وتهيأت امام العوطة امام باب المرمى تابعها الاخير بسهولة في &الشباك.

- ترتيب فرق الصدارة:
&
1- الصفاء & & & &37 نقطة من 15 مباراة
&
2- العهد & & & & 30 من 14
&
3- النجمة & & & &29 من 14
&
4- الأنصار & & & &27 من 14
&
5- شباب الساحل & 25 من 14