يبحث الصفاء عن تحصين صدارته والابتعاد عن الطامحين لإعتلائها قدر الامكان عندما يستضيف ملاحقه شباب الساحل السبت على ملعب صيدا البلدي في واجهة مباريات المرحلة التاسعة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم.
&
ويدخل الصفاء (18 نقطة) اللقاء بمعنويات مرتفعة بقيادة مديره الفني اميل رستم الذي استطاع فرض أسلوبه الصارم على الفريق وعرف كيفية زرع الاستقرار بعد فترة من انعدام الوزن في التحضيرات واستفاد الفريق من كل العوامل ليحقق الصفاء الانتصارات المتتالية وتصدر البطولة.
&
&ويأمل الفريق الطامح للقب ثالث في السنوات الخمس الأخيرة الى حسم لقب "بطل الخريف" المعنوي عبر تحقيق الفوز، وبحسب الامكانيات يبدو الفريق الأصفر قادراً على تحقيق مبتغاه وإن كان يعاني نقصاً في بعض خطوطه بسبب الإصابات كما سيلعب الحارس المتألق مهدي خليل متحاملاً على إصابته في أحد أصابع يده.
&
&ويمتلك رستم ألمع النجوم المحليين مثل علي السعدي ونور منصور ومحمد حمود في الدفاع وحسن هزيمة وأحمد جلول ومحمد زين طحان في الوسط والنجم الدولي محمد حيدر وعلاء البابا في الهجوم، ويعاني الفريق من النقص في مركز لاعب الارتكاز بعدما غادره حمزة سلامي "فجأة" للاحتراف في الدوري العراقي.
&
أما الساحل الثاني (17 نقطة) فإنه استحق عن جدارة لقب "الحصان الأسود" حتى الآن. فالفريق تبدل حاله رأساً على عقب إذ صارع للهروب من الهبوط في نهاية الموسم الماضي، ويتطلع لإعتلاء الصدارة لأول مرة في تاريخه على حساب مضيفه الصفاء. واستفاد الساحل بقيادة مديره الفني موسى حجيج من فترة الإعداد الممتازة التي سبقت انطلاق البطولة فضلاً عن الاستقرار الإداري والمادي الذي أوجده رئيس النادي سمير دبوق.
&
ويعول حجيج على توليفة مميزة من اللاعبين التي تضم مزيجاً من اللاعبين الشبان والمخضرمين. ويبدو الفريق قادراً على متابعة مفاجآته خصوصاً ان مهاجمه النيجيري كبيرو موسى استعاد شهيته التهديفية بعدما أحرز الثلاثية الأولى هذا الموسم "هاتريك" الأسبوع الماضي بمرمى الاجتماعي طرابلس.
&
وسيكون العهد الثالث (16 نقطة) متربصاً لاعتلاء الصدارة في حال تعادل قطبي القمة أو استعادة المركز الثاني، وذلك عندما يخوض مباراة سهلة نسبياً ضد مضيفه الحكمة بيروت الحادي عشر (4 نقاط) على ملعب بلدية برج حمود.
&
ويدخل العهد اللقاء منقوصاً من لاعبين أساسيين هما الجناح المميز أحمد زريق ولاعب الوسط الشاب حسين الزين بداعي الإيقاف، إلا ان المدرب محمود حمود يمتلك بدائل كثيرة ليكون دعائم في تشكيلة الفريق التي تتضمن عناصر ذوي مهارات عالية وخبرة كبيرة لا سيما المهاجم السنغالي محمدو درامي وقائد الفريق هيثم عطوي وحسين دقيق والأوغندي دينيس إيغوما وصانع الألعاب السوري عبد الرزاق الحسين وحسن شعيتو.
&
&أما الحكمة الساعي لتحقيق أول فوز له في الدرجة الأولى منذ سنوات عدة فيتطلع لتحقيق المفاجأة وإن كان سيفتقد لحارسه الأساسي نزيه طي بداعي الإيقاف لفترة طويلة.
&
ويخوض النجمة السادس (13 نقطة) اختباراً سهلاً أيضاً بضيافة الشباب الغازية متذيل الترتيب (3 نقاط) على ملعب النبطية البلدي في كفرجوز. وبعيداً عن الأمور الفنية تحيط بالمباراة مشكلة حضور الجمهور إذ قرر اتحاد اللعبة إقامة اللقاء من دون حضور الجمهور بناء لطلبات من المراجع الأمنية.
&
ويدخل الفريق النبيذي اللقاء مدركاً أنه لا مجال للتفريط بالنقاط مجدداً، وذلك بعد خسارته نقطتين غاليتين بالتعادل والنبي شيت الأسبوع الماضي.
&
ويتطلع النجمة الى تخطي الصعاب لا سيما في خطه الخلفي بعد موجة الإصابات في صفوف الفريق خصوصاً ابتعاد المدافع السوري صلاح شحرور والفلسطيني محمد قاسم.
&
ويعاني المدرب الروماني تيتا فاليريو من احتمال غياب حسن المحمد وخالد تكه جي للمباراة الثالثة توالياً بسبب الإصابات أيضاً، لكنه سيعول مجدداً على التشادي كارل ماكس داني ومحمود سبليني وأكرم المغربي هجومياً والقائد المميز عباس عطوي في خط الوسط الى جانب حسن أومري ومحمد شمص.
&
في المقابل يعاني الفريق الجنوبي من أزمات إدارية، تنعكس سلباً على الأداء الفني وهذا تجلى باستقالة المدرب مالك حسون، وقد لا يقوى للبديل السوداني اسامة الصقر على حلها.
&
وفي مباراة قوية، يحل طرابلس الرياضي السابع (10 نقاط) ضيفاً على السلام زغرتا العاشر (5 نقاط) على ملعب السلام زغرتا في المرداشية. ويتباين وضع الفريقين، إذ بدأ السلام يتلمس طريق الاستقرار بعد استلام المدرب السوري أنس مخلوف دفة الفريق.
&
&في المقابل فإن أزمات "سفير الشمال" بدأت تطفو بعد ترك المدرب الفلسطيني اسماعيل قرطام تدريب الفريق بالتراضي مع إدارة الفريق الذي يستعد للمشاركة الآسيوية الأولى في تاريخه الحديث. وسيشرف المدرب المساعد وارطان غازاريان على تدريب الفريق أملاً في إحداث صدمة ايجابية تقترن بنتائج قوية.
&
ويحل الانصار الرابع (14 نقطة) ضيفاً على الاجتماعي طرابلس التاسع (8 نقاط) على ملعب طرابلس البلدي. ويأمل الأنصار متابعة زحفه نحو المقدمة وتحقيق فوز جديد بعد الذي تحقق على حساب الراسينغ الثلاثاء ، أما الاجتماعي فيتطلع الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة النتائج الايجابية بعد نكسات الأسابيع الأخيرة.
&
أما النبي شيت الخامس (13 نقطة) فيحل على الراسينغ بيروت الثامن (9 نقاط) على ملعب بيروت البلدي. ويسعى الراسينغ الى استعادة لغة الانتصارات بعد ثلاث خسارات متتالية. أما النبي شيت الذي كان نجم الأيام الفائتة بإعتراضه على مستوى التحكيم وتهديده بالانسحاب من البطولة. ويأمل المدرب محمد الدقة ان يستعيد فريقه زمام المبادرة وتسجيل نتائج ايجابية تعيد الفرحة لسفير البقاع.