قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سيكون ختام دور الذهاب من الدوري اللبناني لكرة القدم "مميزاً" بقمة وصفت بالمجنونة بين العهد حامل اللقب وضيفه النجمة على ملعب السلام زغرتا السبت في المرحلة الحادية عشرة.
&
وآثر الاتحاد اللبناني للعبة اقامة اللقاء في المدينة الشمالية بعد اعلان ملاعب عدة اعتذارها عن استضافة جمهور النجمة بذريعة أعمال الشغب والهتافات الخارجة عن الاخلاق الرياضية.
&
ويأمل العهد (22 نقطة) بانهاء الذهاب أقله في مركزه الثاني، وهو ينعم بوفرة في اللاعبين إلا أنه يعاني من تذبذب مستوى بعضهم، بيد أن المدرب محمود حمود يملك اوراق رابحة عدة كالمهاجم "المنقذ" طارق العلي ولاعب الوسط السوري عبد الرزاق الحسين والسنغالي محمدو درامي هداف الفريق فضلاً عن الجناح أحمد زريق وهيثم فاعور والقائد عباس عطوي "أونيكا".
&
من جانبه، يسعى النجمة الرابع (19 نقطة) الى الحاق الهزيمة الثالثة بالعهد هذا الموسم إضافة الى البقاء على مقربة من الصدارة والحفاظ على امل استعادة اللقب.
&
ويعاني المدرب الروماتي تيتا فاليريو من نقص حاد في لاعبيه بسبب الإصابة مثل خالد تكه جي وحسن المحمد والمهاجم مازن جمال إضافة الى ماهر صبرا الموقوف ما قد يدفعه الى اعتماد تكتيك جديد في مراكز اللاعبين بغية تدعيم خط دفاعه الذي يستعيد الفلسطيني محمد قاسم وخط وسطه الذي يستعيد أيضاً حسن أومري الى جانب القائد عباس عطوي ومحمد شمص.
&
وفي ختام المرحلة الأحد، يخوض الصفاء المتصدر (24 نقطة) مواجهة سهلة نسبياً ضد الاجتماعي طرابلس الثامن (12 نقطة) على ملعب صيدا البلدي. ويأمل الاول بمواصلة عروضه القوية وضمان لقب "بطل الخريف" المعنوي والإبقاء على سجله خاليا من الخسارة بقيادة المدرب اميل رستم.
&
ويعول رستم على الحارس الدولي المتألق مهدي خليل وعلي السعدي ونور منصور وحسن هزيمة ومحمد زين طحان وعلاء البابا وأحمد جلول ومحمد حيدر العائد من الاحتراف.
&
وفي مباراة قوية، يحل شباب الساحل الثالث (20 نقطة) ضيفاً على طرابلس الرياضي التاسع (11 نقطة)، وهو يرنو الى الحفاظ على مركزه على الاقل، لكن المدرب موسى حجيج يدرك صعوبة اللقاء ضد فريق "جريح" يتطلع الى فوز على أرضه وبين جمهوره وسيقود الفريق للمباراة الثالثة المدرب المساعد وارطان غازاريان بعد استقالة الفلسطيني اسماعيل قرطام.
&
ويجري طرابلس الرياضي بطل كأس لبنان مفاوضات مع المدرب السوري نزار محروس للاشراف على الفرق في الفترة المقبلة.
&
ويأمل الانصار السادس (15 نقطة) بمصالحة جماهيره عندما يستضيف الحكمة الحادي عشر قبل الاخير (4 نقاط) على ملعب بيروت البلدي.
&
ويلعب السبت الشباب الغازية متذيل الترتيب (3 نقاط) مع الراسينغ السابع (12 نقطة)، والاحد السلام زغرتا العاشر (6 نقاط) مع النبي شيت الخامس (16 نقطة).