قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اجتاز العهد اولى اختباراته الثأرية بعدما تغلب على مضيفه الصفاء حامل اللقب 2-1 على ملعب صيدا البلدي الجمعة في المرحلة الأولى من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان الصفاء أحرز لقب الموسم الماضي على حساب العهد في المرحلة الاخيرة على الملعب عينه 2-صفر.

وبدا العهد الطرف الافضل في الشوط الأول ولم يمهل خصمه سوى 15 ثانية فقط ليطرق شباكه عبر عباس عطوي "أونيكا" من تسديدة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء الى يسار الحارس مهدي خليل، بعد عرضية من الشاب محمد قدوح عن الجهة اليمنى.

وتابع العهد أفضليته مستفيدا من عناصره الجديدة نور منصور ومحمد حيدر اللذين واجها فريقهما السابق للمرة الاولى في بطولة الدوري، كما فرض المهاجم الجديد للفريق النيجيري كبيرو موسى الآتي من شباب الساحل نفسه وتمكن من تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة الاخيرة للشوط الاول من تسديدة في المرمى الخالي بعدما انفرد وتخطى الحارس خليل اثر تمريرة أمامية متقنة من منصور.

ومع انطلاق الشوط الثاني، تحسن أداء الصفاء وبادر أكثر نحو الهجوم عبر السنغاليان دومينيك ميندي وتالا نداي وواكبهما أحمد جلول ومحمد زين طحان.

وتمكن الصفاء من تقليص النتيجة من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعدما لمس منصور الكرة بيده بعد تسديدة من نداي، سددها القائد علي السعدي قوية زاحفة إلى الزاوية اليمنى لمرمى حارس العهد محمد حمود (61).

وواصل الصفاء اندفاعه لإدراك التعادل إلا ان يقظة دفاع العهد وخلفه الحارس حمود كانت بالمرصاد.

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة تمكن الاجتماعي من تخطي شباب الساحل 3-2 على ملعب طرابلس البلدي.

وعمق الفريق الشمالي بهذه النتيجة أزمة ضيفه الذي كان في الموسم السابق الحصان الأسود للبطولة.

وظهر صاحب الأرض منظما وسيطر على المجريات في الشوط الأول حيث افتتح التسجيل عبر لاعبه الجديد عبد الله العلي الذي انفرد وسدد كرة زاحفة إلى يمين الحارس علي حلال الخارج من مرماه اثر تمريرة بينية من هشام نابلسي (20).

وأضاف محمد مقصود الهدف الثاني للاجتماعي من تسديدة اسكنها المقص الايمن اثر عرضية من هشام نابلسي (42).

وتخلى الساحل عن حذره مطلع الشوط الثاني وتمكن من السيطرة على المجريات خصوصا بعد تبديلات المدرب سمير سعد باشراكه المالياني عبد الله كانوتيه وحسن طهماز.

وقلص محمد سالم النتيجة من تسديدة بعيدة استقرت في المقص الايسر (57). وتواصل ضغط الضيوف مع اعتماد الاجتماعي على المرتدات التي أثمرت هدفا ثالثا عبر الغاني كوفي بوكايا بعدما باغت قلبي الدفاع ساليفو جوبيرو وهشام الشحيمي واخترقهما ليحول تمريرة وائل البياض الساقطة الى قلب المرمى (86).

وقلص هشام شحيمي النتيجة للساحل مجددا من تسديدة إلى المقص الأيمن إثر ركنية من محمد سالم(90+4).

ويلعب السبت طرابلس الرياضي مع الاخاء الأهلي عاليه والسلام زغرتا مع الأنصار والأحد النبي شيت مع التضامن صور والنجمة مع الراسينغ.