فرض خالد تكه جي فريقه النجمة ضلعاً اخيرا في مثلث المنافسة على اللقب بعدما قاده الى الفوز على ضيفه السلام زغرتا 3-صفر السبت على ملعب طرابلس البلدي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وانحصرت المنافسة بشكل كبير بين الصفاء المتصدر (43 نقطة) والعهد الثاني (39) مع النجمة الذي ابتعد في المركز الثالث وبات يتخلف بفارق 5 نقاط عن الاول ونقطة واحدة عن الثاني.

واتسمت المباراة بالسرعة حيث تبادل الفريقان الخطورة مع أفضلية للنجمة قابلها تألق لافت من جانب حارس السلام الشاب مصطفى مطر الذي حرم التونسي رضوان الفالحي من افتتاح التسجيل من ركلة جزاء (7).

واحتسب الحكم الدولي السابق رضوان غندور ركلة الجزاء اثر دفع من قائد السلام جان جاك يمين للشاب محمود سبليني الذي تعرض لإصابة قوية استدعت نقله الى المستشفى ليدخل بدلاً منه خالد تكه جي فشكل التبديل نقطة انعطاف في اللقاء إذ تمكن تكه جي من فك شيفرة شباك السلام بعدما استلم كرة بينية امامية من محمد جعفر سددها خادعة زاحفة الى الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى الحارس مطر (43).

وضغط السلام سعياً للتعادل في الشوط الثاني فانتقل التألق الى حارس النجمة ربيع الكاخي إلا ان تكه جي قال الكلمة الحاسمة بتسجيله الهدف الثاني بعدما استلم كرة عرضية من القائد عباس عطوي اثر ركلة حرة فروضها وسددها قوية الى يسار الحارس (80).

وحسم البديل الآخر أكرم المغربي اللقاء بتسجيله الهدف الثالث عندما روض الكرة على صدره وأسكنها قوية الى يسار الحارس أثر أمامية من عطوي (89).

واستعاد شباب الساحل توازنه فعمق جراح الشباب الغازية متذيل الترتيب وهزمه 2-صفر على ملعب العهد.

وجاءت المباراة رتيبة إذ انحصر اللعب في وسط الملعب، وافتتح حسن دنش التسجيل عندما انفرد بالحارس علي ليلا وسدد الى قلب المرمى اثر امامية من محمد سالم (8).

وفي الشوط الثاني أضاف النيجيري كبيرو موسى الهدف الثاني عندما سدد كرة قوية الى الشباك من داخل المنطقة اثر تمريرة متقنة من سالم (51).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 43 نقطة من 17 مباراة

2- العهد 39 من 17

3- النجمة 38 من 17

4- الأنصار 34 من 17

5- شباب الساحل 31 من 17