بدد الأنصار آماله في المنافسة على اللقب بتعادله ومضيفه شباب الساحل 1-1 على ملعب بحمدون البلدي السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ورفع الانصار الرابع رصيده الى 38 نقطة بفارق 3 نقاط عن النجمة الثالث، مقابل 32 للساحل الخامس.

ولمعت نجومية حارس الأنصار أمام المد الساحلي إذ تصدى للعديد من التسديدات والكرات الخطرة أبرزها تسديدة حسن كوراني في الدقيقة العاشرة.

واستحصل الأنصار على ركلة جزاء عبر البرازيلي باولو فيتور ماتوس الذي تعرض للعرقلة من حمد سالم انبرى لها الأرجنتيني لوكاس غالان وسجلها ساقطة في مرمى حارس الساحل علي حلال (31). وهذا الهدف التاسع عشر للأرجنتيني هذا الموسم وكان يمكن ان يرفع الغلة إلا انه أهدر ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين بعدما تصدى لها الحارس حلال هذه المرة (43).

وفي الشوط الثاني تابع الساحل سيطرته وخطورته عبر المهاجم النيجيري كبيرو موسى الذي افتتح الفرص من تسديدة قوية زاحفة أبعدها حارس الأنصار حسن مغنية ببراعة (48).

ووقفت العارضة حائلا بين النيجيري وشباك الساحل بعدما تصدت لتسديدته القوية من مشارف المنطقة (67).

وفي الدقيقة الأخيرة هز كبيرو الشباك مسجلا هدف التعادل مستغلا كرة مرتدة من مغنية فشل مدافعو الأنصار في تشتيتها (90).

وكاد الأنصار يحافظ على حظوظه لكن العارضة تصدت لتسديدة محمد عطوي من ركلة حرة مباشرة (90+8).

وابتعد السلام زغرتا موقتا عن دائرة خطر الهبوط الى مصاف أندية الدرجة الثانية بفوزه على مضيفه الراسينغ 1-صفر على ملعب بلدية برج حمود. وسجل الهدف الوحيد ادمون شحادة من تسديدة من داخل المنطقة تحولت من القائم الأيسر الى داخل المرمى اثر تمريرة من الفنزويلي راوول تاراغونا (25).

ويلعب الاحد الحكمة مع الاجتماعي والصفاء مع النبي شيت.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- العهد 45 نقطة من 19 مباراة

2- الصفاء 43 من 18

3- النجمة 41 من 19

4- الأنصار 38 من 19

5- شباب الساحل 32 من 19