واصل العهد حامل اللقب مطاردته للصفاء المتصدر بفوزه الصعب على ضيفه شباب الساحل 1-صفر الاحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة العشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وحافظ العهد على فارق النقطة الواحدة الذي يفصله عن الصفاء ما يبشر بمباراة نهائية في المرحلة الأخيرة بعد أسبوعين، لكن قبل مواجهتهما سيخضع الفريقان لامتحان صعب للغاية في المرحلة المقبلة إذ يلتقي العهد مع الأنصار والصفاء مع شباب الساحل العنيد.

وجاء الشوط الأول متواضعاً مع أفضلية للعهد الذي سيطر على الكرة ولاحت أمام لاعبيه فرصا مؤاتية لتسهيل المهمة خصوصاً عبر الثنائي حسن شعيتو "موني" والسنغالي محمدو درامي وخلفهم السوري عبد الرزاق الحسين والقائد عباس عطوي "أونيكا"، فيما اعتمد الساحل على اقفال منطقته مع الضغط على حامل الكرة والانطلاق بالمرتدات السريعة التي أزعجت دفاع العهد.

وفي الشوط الثاني واصل العهد أفضليته ونجح المدرب الألماني روبرت ياسبرت في الاستفادة من احتياطييه بعدما دفع بالشاب حسين حيدر بدلاً من مهدي فحص.

وبعد دقائق من دخوله، اقتنص حيدر هدف الفوز عندما سدد كرة قوية من نقطة الجزاء زاحفة في قلب المرمى اثر مجهود فردي وتمريرة خلفية من درامي (71).

وضغط الساحل بقوة لإدراك التعادل إلا ان محاولاته لم تجد طريقها الى شباك حارس العهد محمد حمود ابرزها تسديدة علي حوراني التي جانبت المرمى (86).

وتغلب طرابلس الرياضي على ضيفه السلام زغرتا 4-2 على ملعب طرابلس البلدي.

ودانت الأفضلية في بادى الأمر للسلام الذي افتتح التسجيل عبر الأوروغوياني راوول ليموس الذي تابع كرة سددها محمود مرعوش الى الشباك (25)، لكن رد طرابلس لم يطل إذ أدرك الغاني عبد العزيز يوسف التعادل بتسديدة خادعة من داخل المنطقة (37) ثم تبعه مواطنه مايكل هيليغبي بهدف التقدم (40).

وفي الشوط الثاني عزز أحمد دياب تقدم طرابلس (58)، قبل أن يقلص الشاب أليكس بطرس النتيجة للسلام (79) ثم أنهى هيليغبي مهرجان التهديف في الدقيقة 85.

وأبقت هذه الخسارة السلام في دوامة منطقة الهبوط لا سيما بعد تعادل الحكمة بيروت وضيفه الشباب الغازية سلبا في قمة القاع على ملعب بلدية برج حمود في مباراة اكملها صاحب الارض بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب وسطه السوري علي غليوم (87).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 49 نقطة من 20 مباراة

2- العهد 48 من 20

3- النجمة 41 من 20

4- الانصار 41 من 20

5- شباب الساحل 32 من 20