قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حقق النجمة بداية متعثرة بتعادله المخيب مع ضيفه وجاره البيروتي الراسينغ 1-1 الاحد على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت في ختام المرحلة الاولى من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وكان النجمة بقيادة المدرب الروماني تيتا فاليريو ومؤازرة المئات من جماهيره يمني النفس بانطلاقة واعدة تضعه في قلب المنافسة منذ البداية خصوصا ان معنوياته مرتفعة بعد إحرازه بطولتي النخبة والسوبر اللتين سبقتا الدوري.

لكن الفريق النبيذي قدم أداء باهتا ضد فريق نجمه ومدربه الاسبق موسى حجيج رغم انه كان الطرف المسيطر والاكثر استحواذا في الشوط الاول، فيما اتسمت مرتدات الراسينغ بالخطورة فسدد سيرج سعيد كرة قوية ارتدت من القائم (18) ثم سدد مجددا واصاب العارضة (31) بينما ابعد قائم مرمى الراسينغ رأسية مهاجم النجمة الغاني نيكولاس كوفي (36).

وفي الشوط الثاني، واصل النجمة افضليته في الاستحواذ وخطورة طفيفة الى ان منحه الغاني نيكولاس كوفي التقدم من تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء اسكنها المقص الأيمن لمرمى حارس الراسينغ محمد سنتينا (57).

وضاعف الراسينغ جهوده وقتاله سعيا الى تدارك الموقف وتحقق ما اراده فاحتسب له الحكم ركلة جزاء بعدما تعرض سعيد للعرقلة من قاسم الزين ادرك منها البرازيلي كايرو دي اندرادي التعادل (70).

وعلى غرار الاخاء الاهلي عاليه الذي فاز السبت على طرابلس الرياضي 2-1، حقق التضامن صور عودة قوية الى مصاف الدرجة الاولى بإسقاطه مضيفه النبي شيت 2-1 على ملعب بلدة النبي شيت البقاعية شرق لبنان.

وافتتح "سفير الجنوب" التسجيل مبكرا في الدقيقة 11 عبر الشاب حسين بيطار من تسديدة الى قلب المرمى المشرع مستغلا خطأ فادحا من حارس النبي شيت حسن حسين الذي خرج من مرماه لحظة سوء تعامل المدافع محمد الموسوي مع الكرة.

وعزز طارق العلي تقدم فريقه بعدما حول الكرة بصدره الى المرمى اثر ركنية رفعها حسن الملاح (37).

وفي الدقيقة ما قبل الاخيرة قلص حسن ضاهر النتيجة للفريق البقاعي من ركلة حرة مباشرة الى يسار الحارس هادي خليل من نحو 35 مترا.

 استقالة طه

وبات مدرب الانصار اول المدربين الضحايا في البطولة بعدما أعلن استقالته مع كامل أفراد الجهاز الفني اثر خسارة "الزعيم الأخضر" الكارثية أمام السلام زغرتا 2–5 امس السبت.

وقال طه إن استقالته جاءت "تحملا للمسؤوليات الملقاة على عاتق الجهاز الفني تجاه النادي، وإفساحا في المجال أمام دماء جديدة تكون قادرة على إعادة الأنصار إلى سكة الانتصارات، واحتراما لتاريخ نادي الأنصار".

وقررت ﺍﺩﺍﺭﺓ ﺍﻻﻧﺼﺎﺭ اسناد مهمة الادارة الفنية الى مدرب الفريق الاسبق ﺍﻟﺼﺮﺑﻲ ﺯﻭﺭﺍﻥ بيسيتش على ان يكون قائد الفريق السابق سامي الشوم مدربا مساعدا.

- الترتيب:

1- السلام زغرتا 3 نقاط من مباراة

2- الاجتماعي 3 من 1

3- العهد 3 من 1

الاخاء الاهلي عاليه 3 من 1

التضامن صور 3 من 1