قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تابع السلام زغرتا بدايته الرائعة بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي وجاء على حساب ضيفه التضامن صور 3-1 على ملعب المرداشية الاحد في ختام المرحلة الثالثة من بطولة لبنان في كرة القدم.

واقترن فوز السلام مع أداء قوي لا سيما هجومياً عبر الثنائي الغاني مايكل هيلغبي والموريتاني أمادو نياس ومعهما ادمون شحادة، فيما تأخر التضامن في الدخول في أجواء المباراة وصدم بتقدم السلام منتصف الشوط الأول عبر عمر زين الدين من تسديدة قوية من داخل المنطقة (21).

ولم يكد التضامن يستفيق من صدمة الهدف حتى اهتزت شباكه مجددا وبعد دقيقتين فقط عبر هيلغبي بعدما انفرد قبل ان يضع الكرة في الشباك لحظة خروج الحارس محمد حجازي لملاقاته اثر تمريرة أمامية من نياس (24).

وسنحت أمام لاعبي التضامن القليل من الفرص للتسجيل أبرزها تسديدة من الفلسطيني وسيم عبد الهادي ارتدت من العارضة (35).

وفي الشوط الثاني كانت الأفضلية للتضامن لكن فرصه جاءت قليلة بسبب لعب السلام بتحفظ دفاعي مع الاعتماد على المرتدات السريعة، وقلص السنغالي لامين فاني النتيجة لدى متابعته كرة عرضية من عبد الهادي الى قلب المرمى (67).

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع اضاف الموريتاني امادو نياس الهدف الثالث والاطمئنان للسلام من ركلة جزاء سددها قوية الى الزاوية اليمنى وقد احتسبها الحكم اثر خطأ على نياس نفسه.

وحقق العهد فوزه الثاني على التوالي على حساب ضيفه الإجتماعي طرابلس 2-صفر على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت.

وخاض العهد اللقاء بعد أيام قليلة من تعادله ومضيفه القوة الجوية العراقي 1-1 في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي، وبالتالي خاض لاعبوه اللقاء بمعنويات مرتفعة مع إشراك المدرب الألماني روبرت ياسبرت تشكيلته الأساسية كاملة ولم يغب عنها سوى التونسي يوسف المويهبي والأوغندي دينيس ايغوما بداعي الإصابة، فيما لعب الفريق الشمالي بخطة دفاعية مع الإعتماد على المرتدات.

وسيطر العهد على المجريات بكاملها لكنه تأخر في التسجيل حتى الدقيقة 43 عبر النيجيري دينيس ايغوما الذي انسل من خلف مدافعي الاجتماعي وحول عرضية هيثم فاعور المميزة الى يسار الحارس أحمد قرحاني.

وتكرر السيناريو عينه في الشوط الثاني، حيث واصل العهد سيطرته وأهدر كما من الفرص وذلك حتى الدقيقة الأخيرة عندما أرسل لاعبه مهدي فحص كرة عرضية تابعها مدافع الاجتماعي خالد علي بالخطأ في مرمى فريقه (90).

وتعادل الاخاء الأهلي عاليه وضيفه شباب الساحل سلبا على ملعب بحمدون البلدي.

وسيطر الاخاء على المجريات من دون الوصول الى شباك الخصم الذي اعتمد على التكتل في مناطقه والهجوم المباغت. كما سيطرت العصبية على أداء الفريقين لا سيما المضيف الذي تابع الشوط الثاني من دون مدربه السوري حسين عفش الذي طرد بين الشوطين.

وفي الشوط الثاني كان الاخاء أيضاً الطرف الأفضل وتابع الساحل اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد مدافعه الغاني ساليفو جوبيرو.

- الترتيب:

1-السلام زغرتا 9 نقاط من 3 مباريات

2- العهد 6 من 2

3- النبي شيت 6 من 3

4- الراسينغ 5 من 3

5- الصفاء 4 من 3