واصل الصفاء مسيرته الخالية من الهزائم وسطر فوزاً عريضاً على مضيفه طرابلس الرياضي 4-1 على ملعب طرابلس البلدي الخميس في افتتاح المرحلة السابعة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ودانت الأفضلية للصفاء في الشوط الأول ولم يمهل مضيفه كثيراً إذ تقدم بعد مرور 6 دقائق بتسديدة قوية من ركلة حرة نفذها علي السعدي أسكنها في الزاوية اليسرى لمرمى الحارس سراج الصمد.

وتخلى طرابلس عن حذره وتألق حارس الصفاء ابراهيم موسى، البديل للدولي مهدي خليل الذي سيغيب حتى نهاية الموسم بسبب الإصابة، في التصدي لكرة أبو بكر المل من ركلة حرة سددها بطريقة فنية (13)، وكاد محمد حيدر يضاعف غلة الصفاء بتسديدة من داخل المنطقة اصابت العارضة (33).

وعزز العاجي كوني تيزان تقدم المتصدر بتسديدة قوية تبعد نحو 30 متراً في المقص الأيمن لمرمى الصمد (41).

وقلص السوري محمد اسطنبلي الفارق بعدما حول الكرة برأسه الى قلب المرمى اثر ركلة حرة سددها أبو بكر المل أمامية (45)، إلا ان البرازيلي سيباستياو راموس أعاده الى سابق عهده عندما سجل الهدف الثالث للصفاء بتسديدة قريبة الى قلب الشباك متابعاً تمريرة رأسية من محمد زين طحان (45+2).

وسيطر طرابلس على مجريات الشوط الثاني لكن الحارس ابراهيم موسى كان بالمرصاد لمحاولات عدة أبرزها للمل من ركلة حرة (51)، كما تصدت عارضة الصفاء لتسديدة الغاني عبد العزيز يوسف (52)، ثم أصاب المل العارضة مجدداً (54).

ومن ركلة حرة أضاف السعدي الهدف الرابع للصفاء بعدما سدد كرة زاحفة الى يسار الصمد (67).

ورفع الصفاء رصيده الى 43 نقطة مبتعداً بفارق 7 نقاط عن ملاحقه العهد حامل اتللقب الذي يلتقي غدا الجمعة مع الحكمة بيروت.

 - ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 43 نقطة من 17 مباراة

2- العهد 36 من 16

3- النجمة 35 من 16

4- الأنصار 32 من 16

5- شباب الساحل 28 من 16