تصدر المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي هداف نادي إنتر ميلان الإيطالي ترتيب أفضل هداف للدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في الموسم الرياضي الجاري 2016-2017 و ذلك باحتساب إجمالي عدد الأهداف التي سجلها، والتي صنعها لزملائه وترجموها إلى أهداف.

&وبعد بداية متواضعة عاد إيكاردي ليفرض نفسه مهاجما من الطراز الرفيع بعدما بصم على مباراة قوية ضد نادي فيورنتينا الأحد المنصرم في الجولة الرابعة عشرة من منافسات الدوري الإيطالي، حيث كان له دور حاسم في فوز "النيراتزوري " بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين ، بعدما سجل النجم الأرجنتيني هدفين من الأهداف الأربعة التي سجلها فريقه.
&
وبحسب الإحصائيات، فإن الرصيد التهديفي للمهاجم الأرجنتيني بلغ حتى الآن 16 هدفا ، وهو الرصيد الذي لم ينجح أي لاعب في الوصول إليه هذا الموسم ، بما فيهم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف نادي ريال مدريد الإسباني و الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة &الإسباني وزميله في الفريق الكتالوني الاورغوياني لويس سواريز صاحب الحذاء الذهبي للموسم المنصرم.
&
هذا وسجل ماورو إيكاردي في الدوري الإيطالي 12 هدفا ليتصدر ترتيب سباق الهدافين مناصفة مع البوسني إدين دزيكو هداف نادي روما ، كما قدم المهاجم الأرجنتيني لزملائه أربع تمريرات حاسمة ترجمت إلى أهداف لـ " النيراتزوري ".
&
و أصبح إيكاردي على بعد أربعة أهداف فقط من معادلة رقمه التهديفي في الموسم المنصرم عندما سجل 16 هدفا في 33 مباراة ، وهو الرقم الذي يكشف الصعود الصاروخي لأداء المهاجم الأرجنتيني هذا الموسم .
&
ويؤكد هذا الرصيد التهديفي الذي حققه إيكاردي مع الإنتر، أن اللاعب يقوم بدور الهداف و في نفس الوقت يؤدي مهمة صانعها، وذلك حسب معطيات كل مباراة ومنافسها في حين أن بقية المهاجمين اللامعين يركزون على إحدى المهمتين دون الأخرى سواء بالتسجيل أو التمرير ، مما اثر سلبًا على أرصدتهم التهديفية بشكل إجمالي ، إذ لم يتجاوز رصيد الأوروغوياني لويس سواريز 11 هدفا و هو الأول في الدوري الإسباني ، بينما نجح الإسباني دييغو كوستا هداف نادي تشيلسي من تسجيل 14 هدفًا تسجيلاً وصناعة في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز .