مددت شركة نايكي الاميركية لصناعة التجهيزات الرياضية رعايتها للاتحاد الفرنسي لكرة القدم ثماني سنوات، بحسب ما اعلن الاخير.

واوضح الاتحاد الذي يرتبط بعقد مع الشركة منذ العام 2011 "ستواصل نايكي تجهيزها المنتخبات الوطنية، وللمرة الاولى سيتم دمج كرة الهواة في هذه الشراكة الجديدة"، بحسب بيان اصدره الخميس.

ويرتبط الاتحاد بعقد مع الشركة منذ العام 2011، كان يستمر حتى 2018، كانت قيمته السنوية لصالح الاتحاد تبلغ 42,6 مليون يورو. اما العقد الجديد الذي لم تكشف قيمته، فيمتد من 2018 حتى 2026.

وقال رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لوغريت "انا سعيد لمتابعة التعاون مع نايكي. هذا العقد الجديد يمثل التزام الصانع مع منتخباتنا الوطنية، كرة الهواة والاتحاد".

وخلفت نايكي في العقد مع الاتحاد الفرنسي، الصانع الالماني "اديدايس" الذي جهز المنتخب بين العامين 1972 و2010.

وكان العقد السابق لنايكي مع الاتحاد الفرنسي قياسيا لجهة قيمته المالية، قبل ان يتفوق عليه تجديد العقد بين "اديداس" والمنتخب الالماني لكرة القدم في حزيران/يونيو حتى 2022، والذي سينال بموجبه بطل العالم 50 مليون يورو سنويا.

وتجهز نايكي ايضا البرتغال بطلة اوروبا والبرازيل وهولندا والولايات المتحدة. وفي نهاية تشرين الاول/اكتوبر، كشف برشلونة عقده الجديد مع نايكي، والذي سيضمن له على الاقل 150 مليون يورو سنويا لمدة عشر سنوات بدءا من موسم 2018-2019، وهو رقم قياسي للاندية.