تفوقت شركة "نايكي" الأميركية على بقية الشركات الرياضية بتصدرها لترتيب الهدافين في نهائيات بطولة أمم أوروبا 2016 المقامة منافساتها على الملاعب الفرنسية.

وقبل خوض نهائي البطولة القارية، نجح اللاعبون الذين يرتدون أحذية شركة "نايكي" بمختلف أنواعها في تصدر ترتيب الهدافين، في انتظار المباراة النهائية التي تقام الأحد بين المنتخبين الفرنسي والبرتغالي.
&
1- نايكي:
&
ونجحت "نايكي" من خلال اللاعبين الذين يرتدون أحذية تحمل علامتها في تسجيل 59 هدفًا حتى الآن، حيث يعتبر كريستيانو رونالدو أفضل هداف للشركة الأميركية، بعدما سجل للمنتخب البرتغالي ثلاثة أهداف.
&
ويرتدي رونالدو حذاء من إنتاج شركة "نايكي" &من نوع ( ميركوريال)، حيث نجح الدون بفضل الحذاء الأميركي من معادلة رقم الفرنسي ميشال بلاتيني كأفضل هداف في تاريخ أمم أوروبا بواقع 9 أهداف، فيما لاتزال الفرصة مواتية أمامه لتجاوز هذا الرقم والانفراد بلقب أفضل هداف في تاريخ المسابقة القارية بمشاركته في المباراة النهائية.
&
2- أديداس:
&
وفي المركز الثاني حلت الشركة الألمانية " أديداس"، بعدما سجل اللاعبون الذين يرتدون أحذيتها 31 هدفًا، حيث يعتبر المهاجم الويلزي غاريث بيل أفضل هداف للشركة الألمانية بعدما سجل مع منتخب ويلز ثلاثة أهداف مرتديًا "أديداس" من نوع ( اكس 15).
&
3- بوما:&
&
وجاء ثالثاً الشركة الألمانية "بوما " برصيد 12 هدفًا، غير أنها تفوقت على بقية الشركات في كون أفضل هداف حتى الآن لبطولة أمم أوروبا 2016 يرتدي حذاءها، وهو المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان الذي سجل ستة أهداف حتى الآن مع منتخب بلاده ، فيما لاتزال الفرصة لديه لتعزيز رصيده التهديفي أمام البرتغال في نهائي البطولة، شأنه شأن مواطنه وزميله أوليفيه جيرو الذي سجل أربعة أهداف بحذاء "بوما " أيضاً.
&
4 - شركات أخرى:
&
وسجلت شركتا الرياضة "ميزونو" اليابانية و " نيو بالانس " الأميركية، كل واحدة منهما،&هدفًا وحيداً في البطولة حتى الآن، بفضل زولتان غيرا مع منتخب المجر،&وآرون رامزي مع منتخب ويلز.
&
وخلال نهائيات أمم أوروبا 2016، ارتدى (341 ) لاعبًا من منتخبات مختلفة أحذية تحمل العلامة الأميركية "نايكي" مقابل (169) لاعبًا ارتدوا أحذية العلامة الألمانية "أديداس" ، و (25 ) لاعبًا ارتدوا العلامة الألمانية الثانية "بوما" ، و أربعة لاعبين ارتدوا العلامة الأميركية " نيو بالانس" ، وثلاثة لاعبين ظهروا بأحذية العلامة اليابانية "ميزونو"، وثلاثة لاعبين ظهروا بأحذية العلامة الإنكليزية " امبرو"، &ولاعب واحد ظهر&بحذاء العلامة الإيطالية " لوتو" ،&فيما ارتدى&لاعبان حذاء العلامة الأميركية " أندر آرمور".
&