GMT 15:30 2016 الخميس 29 ديسمبر GMT 10:37 2016 الخميس 29 ديسمبر  :آخر تحديث
رانييري ثالثاً وغوارديولا رابعاً وإنريكي سادساً وأليغري تاسعاً

سيميوني يتفوق على "زيزو" كأفضل مدربيّ الأندية لـ2016

حازم يوسف
مواضيع ذات صلة

منح موقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، المدرب الأرجنتيني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني لقب "أفضل مدرب في العام" لعام 2016 على مستوى الأندية متفوقاً على الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد.


حازم يوسف-إيلاف: توج المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بلقب "أفضل مدرب في العالم" لعام 2016 على مستوى الأندية بعد مشواره اللافت مع ناديه أتلتيكو مدريد الإسباني.

ووفقاً لموقع الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، توّج سيميوني بالجائزة الفردية للمرة الأولى في تاريخه بعد حصوله على 113 نقطة إثر قيادته "الروخي بلانكوس" إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات.

وكما النهائي الأول، خسر سيميوني النهائي الآخر بعدما ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية لصالح نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو الإيطالية.

وتفوق المدرب الأرجنتيني صاحب الشخصية الفولاذية على نظيره الفرنسي زين الدين زيدان الذي حلّ في المرتبة الثانية برصيد 108 نقاط.

ولن ينسَ "زيزو" عام 2016 على الإطلاق إذ توج بثلاثة ألقاب مع الفريق الملكي؛ هي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخراً في اليابان.

وتولى زيدان مهمة تدريب النادي الملكي كأول تجربة تدريبية على مستوى الفريق الأول خلفاً للإسباني رافائيل بينيتيز بعدما كان الفرنسي مدرباً للفريق الرديف في ريال مدريد "كاستيا".

وحلّ الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري في المرتبة الثالثة في قائمة "أفضل مدربيّ الأندية" لـ2016 برصيد 86 نقطة بعدما صنع مفاجأة من العيار الثقيل حين توج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليستر سيتي للمرة الأولى في تاريخ "الثعالب" على حساب أندية من الطراز الرفيع على غرار ليفربول وأندية لندن تشلسي وأرسنال وتوتنهام علاوة على قطبيّ مدينة مانشستر.

وجاء الإسباني بيب غوارديولا في المرتبة الرابعة حيث كان على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونيخ الألماني في النصف الأول من الموسم قبل توليه في الصيف الفائت مهمة قيادة مانشستر سيتي الإنكليزي.

وحصد "الفيلسوف" 62 نقطة وفقاً للاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء متفوقاً على مواطنه أوناي إيمري الذي قاد إشبيلية للتتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" للمرة الثالثة على التوالي.

ونال المدرب الإسباني الشاب 38 نقطة علماً أنه غادر فريق ملعب "راموس سانشيز بيزخوان" في فترة الانتقالات الصيفية الماضية لتولي تدريب نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان.

وجاء مدرب برشلونة لويس إنريكي في المرتبة السادسة كـ"أفضل مدربيّ العالم" لعام 2016 حاصداً 24 نقطة على الرغم من تتويجه بالثلاثية المحلية؛ وهي الليغا وكأس الملك وكأس السوبر الإسبانية.

وحل المدرب الألماني يورغن كلوب في المرتبة السابعة برصيد 16 نقطة إثر مشواره الناجح مع ليفربول الإنكليزي يليه الأرجنتيني الشاب ماوريسيو بوتشيتينو بنقطة أقل بعد منافسته بقوة على لقب البريمير ليغ قبل التراجع في الأمتار الأخيرة.

وحجز مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيمليانو أليغري المرتبة التاسعة بفضل هيمنته المُطلقة مع "البيانكونيري" على البطولات المحلية برصيد ست نقاط متفوقاً بنقطة واحدة على بيتسو موسيماني المدير الفني لنادي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي توج بلقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الزمالك المصري.

ولم يجد البرتغالي جوزيه مورينيو الذي يتربع على قائمة أكثر من حصد الجائزة أربع مرات مكاناً له بين الـ10 الأوائل وكان ذلك منطقياً جداً؛ نظراً لإقالته من تشيلسي الإنكليزي السنة الفائتة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة