أثار نجم المنتخب البلجيكي راديا ناينغولان الجدل في وسائل الإعلام الأوروبية بعدما ظهر في مقطع فيديو وهو يحمل علبة سجائر داخل معسكر المنتخب البلجيكي الذي يخوض غمار بطولة كأس الأمم الأوروبية المقامة حاليا في فرنسا.

وانتشر في الفترة الأخيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو وصور لمتوسط ميدان روما الإيطالي وهو يمسك في يده علبة سجائر، الأمر الذي استفز الجماهير البلجيكية وعرض اللاعب لانتقادات لاذعة بسبب سلوكه غير الرياضي.

ويعود أصل الفيديو إلى صحيفة لا ريبوبليكا الإيطالية التي تمكنت من الوصول إلى داخل معسكر المنتخب البلجيكي، وتسجيل شريط فيديو من داخل إحدى غرف الفندق.

وظهر في الفيديو كل من درايس ميرتينز وكيفين دي بروين وسيمون مينيوليه ويان فيرتونغن بالإضافة إلى ناينغولان حيث كانوا يتابعون عبر التلفاز مباراة انكلترا ضد سلوفاكيا.

وأظهر الفيديو ناينغولان وهو يحمل علبة السجائر ويظهرها أمام الكاميرا، غير مدرك على ما بدو بأن هذا الفيديو سيتم تداوله عبر وسائل الإعلام.

من جهته قلل مدرب المنتخب البلجيكي مارك فيلموتس من أهمية الواقعة، مشيرا إلى أن اللاعب يعرف جيدا مخاطر ما يقوم به وهو يتحمل مسؤوليته تماما.

وقال فيلموتس في تصريحات صحفية: "نعم، ناينغولان يدخن والأمر أصبح عادة في إيطاليا وفرنسا، أنا لن أتدخل في خياره هذا، فهو يعي جيدا خطورة ما يفعله".

وأضاف "طالما أن أداؤه جيدا داخل الملعب، فذلك لا يشكل بالنسبة لي أي مشكلة".

جدير بالذكر أن ناينغولان كان قد قاد المنتخب البلجيكي للتأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا، بعد تسجيله هدف الفوز الوحيد في مرمى المنتخب السويدي بتسديدة رائعة من خارج المنطقة في الدقيقة 84، من المباراة التي جمعت المنتخبين في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة.

شاهد الفيديو: