لم يتمالك نجم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو، نفسه وبكى بحرقة بعد تبديله في مباراة منتخب بلاده أمام جمهورية ايرلندا، السبت في بوردو ضمن الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة لكأس اوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو.

وكان مدرب بلجيكا مارك فيلموتس قد قرر استبدال لوكاكو قبل نهاية المباراة بثماني دقائق لمصلحة كريستيان بنتيكي، بعد تألقه في اللقاء وتسجيله هدفين من أصل ثلاثة، قبل أن يذرف اللاعب الدموع، مستذكرا التضحيات التي قدمتها له والدته عندما كان طفلا.

وكشف نجم إيفرنون الإنكليزي عن سبب بكائه عند استبداله، حيث قال: "لقد بكيت لأنه تبادر إلى ذهني التضحيات التي فعلتها أمي لي وأنا صغير، لولاها لما كنت أنا هذا الرجل اليوم أنا فخور جدا".

وأضاف لوكاكو "من المهم للغاية بالنسبة لي أن يكون أخي جوردان معي هنا، فأمنا الآن في المنزل سعيدة ونحن نريدها أن تبقى سعيدة. أظهرنا ما نحن قادرون على فعله اليوم وقدمنا مباراة جيدة للغاية".

من جانب آخر أكد لوكاكو أن المباراة المقبلة لبلاده أمام السويد في الجولة الأخيرة من دور المجموعات يوم الأربعاء المقبل، لن تكون سهلة، منوها أن الفريق سيبدأ الاستعداد من الآن لهذه المواجهة".

وختم لوكاكو تصريحاته قائلا: "في الهدف الأول كان لي بعض الحظ وحركة دي بروين كنا نفعلها في التدريبات، وأيضا أشكر كاراسكو الذي منحني بعض المساحة لقد كنا أكثر مرونة مثلما قال لنا المدرب".

وكانت بلجيكا قد عوضت خسارتها الافتتاحية امام ايطاليا وعززت بقوة امالها بالتأهل الى الدور الثاني بعد فوزها الصريح على جمهورية ايرلندا 3-صفر، وسجل لوكاكو (48 و70) واكسل فيتسل (61) الاهداف.

واللافت أن لوكاكو أصبح اول بلجيكي يسجل ثنائية لبلاده في مباراة واحدة في بطولة كبرى، منذ المدرب الحالي فيلموتس في مونديال 1998 ضد المكسيك، علما بان فيلموتس استبدله قبل نهاية المباراة بثماني دقائق لمصلحة كريستيان بنتيكي.