يواجه نادي ليستر سيتي صعوبات كبيرة في الاحتفاظ بأبرز نجومه الذين قادوه في الموسم المنقضي للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة في تاريخه.

فبعد تأكد رحيل متوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي إلى نادي تشيلسي الإنكليزي، فيبدو أنّ ليستر سيتي سيضطر لتودي، في الصيف الحالي، مهاجمه الجزائري رياض محرز.

وقد أفادت صحيفة "ذا غارديان" البريطانية ، السبت، أنّ محرز طلب من وكيل أعماله الدخول في مفاوضات مع الأندية التي ترغب في الاستفادة من خدماته، وذلك بعد فشل المحادثات التي جمعت اللاعب الدولي الجزائري، الأسبوع الماضي، مع إدارة فريق بطل انكلترا حول تجديد العقد والرفع من راتبه إلى 100 ألف يورو أسبوعياً.

ويأتي هذا الحديث عن رغبة محرز في الرحيل عن ليستر سيتي، بعد يومٍ واحدٍ فقط من التصريح الذي نقله موقع "فور فور تو" البريطاني عن المدير الفني للفريق، كلاوديو رانييري والذي أبدى من خلاله تفاؤلاً بخصوص بقاء النجم الجزائري.

وقال رانيري: "أنا متأكد من أن محرز سيبقى حتى انتهاء العقد الذي يربطه مع النادي. فمحرز ليس من النوع الذي يأتي إليك ويخبرك بأنه يريد المغادرة، كما أنه مرتاح وسعيد معنا".

ويمتد عقد رياض محرز مع نادي ليستر سيتي إلى غاية يونيو 2019. وقد انضم إليه في يناير 2014، قادماً من نادي لوهافر الفرنسي بمبلغ 500 ألف يورو فقط، ولكن قيمته السوقية ارتفعت بشكل كبير لتصل حالياً إلى نحو 35 مليون يورو، وذلك بعد التألق اللافت الذي ظهر به في الموسم الماضي الذي شهد نيله لجائزة أفضل لاعب في "البريمرليغ".

يُشار أنّ أبرز الأندية التي أبدت رغبتها في ضم رياض محرز، في "الميركاتو "الصيفي الحالي، هي برشلونة الإسباني و آرسنال الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن النجم الجزائري استبعد العودة للعب في دوري فرنسا الذي غادره قبل عامين ونصف