بات الدولي الجزائري رياض محرز المتوج بجائزة "لاعب العام" في الدوري الإنكليزي الممتاز يشكل صداعاً حقيقياً للنجم المصري الأسبق أحمد حسام الشهير بـ"ميدو" على خلفية اقتراب فريق الأول ليستر سيتي من لقب البريميرليغ علاوة على أن الرقم القياسي لنجم الفراعنة سابقاً بات في خطر شديد بسبب "أيقونة" محاربي الصحراء!

حازم يوسف-إيلاف: أصبح نادي ليستر سيتي الإنكليزي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق "المعجزة" والتتويج بلقب الدوري الممتاز على حساب أندية عريقة في المسابقة الشهيرة.
 
وبات الدولي الجزائري رياض محرز المتوج مؤخراً بجائزة أفضل لاعب في بطولة إنكلترا يُشكل كابوساً حقيقياً لـ"الفرعون الصغير" أحمد حسام ميدو الذي أعلن صراحة بأنه سيضطر لحلاقة شعر رأسه كاملاً في حال فاز ليستر سيتي بلقب "البريمير ليغ".
 
وكان "ميدو" يُمنّي النفس في تتويج فريقه السابق توتنهام هوتسبير الذي دافع عن ألوانه خلال فترة لعبه في الدوري الإنكليزي بدلاً من ليستر سيتي "مفاجأة الموسم السارة".
 
وبات في حكم المؤكد، خسارة ميدو لـ"رهانه" بشأن تتويج ليستر سيتي بالبطولة الإنكليزية ما يُعد ضربة قوية للمحلل المصري في شبكة قنوات BeIN SPORT الرياضية.
 
ضربة ثانية مرتقبة لـ"ميدو"!
 
كما يسير رياض محرز بخطى ثابتة نحو رقم قياسي كأكثر لاعب عربي تسجيلاً للأهداف في البريمير ليغ علماً أن الرقم القياسي بحوزة النجم المصري السابق ميدو.
 
ويمتلك ميدو 22 هدفاً أحرزها في 94 مباراة لعبها بالدوري الإنكليزي الممتاز بينما يقف خلفه مباشرة رياض محرز الذي بصم على 21 هدفاً في 64 مباراة في البطولة الإنكليزية.
 
ويفصل محرز عن معادلة رقم ميدو "هدف" وحيد أو هدفان من أجل الانفراد بالرقم القياسي وتعزيزه خاصة أنه لا يزال شاباً ولديه دفعة معنوية هائلة بعد فوزه بلقب أفضل لاعب في الملاعب الإنكليزية هذا الموسم.
 
وتوج محرز بجائزة "لاعب العام" على حساب أسماء كروية رنانة على غرار مهاجم توتنهام هوتسبير "الهداف" هاري كين وصانع ألعاب أرسنال والمنتخب الألماني مسعود أوزيل.
 
وبات ثعالب ليستر سيتي بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط من أصل 9 ممكنة مع بقاء 3 جولات على نهاية البريمير ليغ من أجل التتويج رسمياً باللقب المحلي وذلك للمرة الأولى في تاريخ النادي الذي أسس منذ 132 عاماً.
 
وقد يشهد ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد تتويج فريق المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري بغض النظر عن نتيجة ملاحقه المباشر توتنهام هوتسبير الذي سقط في فخ التعادل في الجولة الماضية أمام ويست بروميتش ألبيون على ملعب "وايت هارت لين".
 
ويمتلك ليستر سيتي لاعبين مقاتلين من الطراز الأول على غرار متوسط الميدان الفرنسي نغولو كانتي والإنكليزي داني درينكووتر والمهاجم المكافح جيمي فاردي آخرين.