&وصف أحد المواقع الإنكليزية المتخصصة، اللاعب الجزائري رياض محرز متوسط ميدان نادي ليستر سيتي متصدر الترتيب العام للدوري الانجليزي الممتاز بـ "الظاهرة"، بعدما ساهم بشكل كبير في قيادة فريقه إلى إعتلاء عرش بطولة البريميرليغ، وذلك على بعد جولات قليلة من إنقضاء الموسم الرياضي 2015-2016 على حساب أقوى وأثرى الأندية في العالم على غرار مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال.

وبرر التقرير وصف محرز بـ "الظاهرة"، لكونه لم يكتفِ بقيادة فريقه إلى الصدارة، بل تعداها ليتفوق على جميع اللاعبين الذين ينشطون في نفس مركزه في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى كهداف بعدما سجل 16 هدفًا حتى الآن.
&
وبحسب الموقع، فإن محرز هو الوحيد الذي يلعب في مركز متوسط الميدان الهجومي، الذي بلغ هذا الرصيد التهديفي دون أن يخل بواجباته كممرر حاسم بعدما ساهم في صنع 11 هدفًا لزملائه وعلى رأسهم الهداف الإنكليزي جيمي فاردي.
&
ومن ابرز الأسماء التي تفوق عليها النجم الجزائري رياض محرز، نجد الألماني مسعود اوزيل نجم أرسنال الذي سجل 7 أهداف فقط، وأيضا النجم البلجيكي كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي وأغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الذي اكتفى بالتوقيع على 12 هدفًا، كما تفوق على النجم الإسباني سيسك فابريغاس والبلجيكي ايدن هازارد، نجمي تشيلسي ، بالإضافة إلى تفوقه على مهاجمين كبار من ابرزهم الإسباني دييغو كوستا لاعب تشيلسي الذي سجل 15 هدفاً.
&
ومن خارج الملاعب الإنكليزية، تفوق محرز على أسماء عريقة في وسط الميدان لم تنجح في بلوغ سقف الـ 16 هدفًا على غرار الإسباني اندريس انييستا نجم برشلونة الذي وقع على هدف وحيد فقط، والفرنسي بول بوغبا الذي سجل خمسة أهداف فقط مع يوفنتوس في الدوري الإيطالي، والتشيلي ارتور فيدال لاعب بايرن ميونيخ الذي سجل هدفين فقط في الدوري الألماني.
&
ويبصم رياض محرز على موسم كبير في الدوري الإنكليزي الممتاز مع ليستر سيتي بأهدافه وتمريراته الحاسمة، وبإعتراف مدربه الإيطالي الخبير كلاوديو رانييري فإن المردود الفني العالي الذي يقدمه محرز هو مفتاح الانتصارات التي حققها الفريق.
&
تجدر الإشارة الى&أن محرز بات على بعد خطوة ليكون أول لاعب عربي يتوج بدرع الدوري الإنكليزي الممتاز.
&