لحق هرتا برلين ببايرن ميونيخ حامل اللقب الى الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه اينغلوشتات 2-صفر السبت في المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل البونسي وداد ايبيسيفيتش (8) وجوليان شييبر (86) الهدفين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لهرتا برلين فلحق ببايرن ميونيخ الذي كان افتتح المرحلة امس الجمعة بفوز غال على مضيفه شالكه بثنائية نظيفة ايضا.

فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ

وفجر فرايبورغ العائد حديثا الى دوري الاضواء مفاجأة من العيار الثقيل بفوز الكبير على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1.

وحول فرايبورغ تخلفه بهدف للبلجيكي ثورغان هازار، شقيق ادين نجم تشلسي الانكليزي، في الدقيقة 35، الى فوز بثلاثية تناوب على تسجيلها مكسيميليان فيليب (54 و85) ونيلس بيرتسن (88 من ركلة جزاء).

وتجمد رصيد بوروسيا مونشنغلادباخ الذي تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل ضد مضيفه مانشستر سيتي الانكليزي في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا، عند 3 نقاط، فيما كسب فرايبورغ اول نقاطه هذا الموسم.

دورتموند ولايبزيغ

ولم تكن حال بوروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي افضل من بوروسيا مونشنغلادباخ ومني بخسارة مفاجئة امام مضيفه لايبزيغ الصاعد حديثا الى دوري الاضواء بهدف وحيد سجله الغيني نابي كيتا في الدقيقة 89.

وكانت المباراة الاولى على اراضي المانيا الشرقية سابقا منذ عام 2009 عندما هبط اينرجي كوتبوس الى الدرجة الثانية.

وارتقى لايبزيغ الى المركز الخامس برصيد 4 نقاط، فيما تراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الثامن بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط.

ودفع مدرب بوروسيا دورتموند توماس توخيل بالنجم ماريو غوتسه اساسيا للمرة الاولى منذ عودته الى النادي قادما من بايرن ميونيخ في فترة الانتقالات الصيفية.

وجاءت الخسارة في توقيت غير مناسب لبوروسيا دورتموند كونه يستعد لمواجهة مضيفه ليجيا وارسو البولندي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

ليفركوزن وهامبورغ

وبدوره حول باير ليفركوزن تخلفه امام ضيفه هامبورغ الى فوزه 3-1 ليحقق انتصاره الاول هذا الموسم ويعوض خسارته امامبوروسيا مونشنغلادباخ بالذات 1-2 في الجولة الاولى.

وكان هامبورغ في طريقه الى تحقيق فوزه الاول هذا الموسم عندما تقدم بهدف الاميركي بوبي وود في الدقيقة 58، لكن باير ليفركوزن قلب الطاولة بثلاثية سجلها الفنلندي جويل بوهيانبالو في الدقائق 79 و90+1 و90+4.

ورفع بوهيانبالو رصيده الى 4 اهداف ولحق بمهاجم بايرن ميونيخ الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى صدارة لائحة الهدافين.

وجاء الفوز في توقيت مناسب كونه سيرفع معنويات اللاعبين قبل استضافة سسكا موسكو الروسي الاربعاء المقبل في الجولة الاولى من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

فولفسبورغ وكولن

وانتهت قمة الشريكين السابقين لبايرن ميونيخ في الصدارة فولفسبورغ وكولن بالتعادل السلبي فرفع كل منهما رصيده الى 4 نقاط في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

دارمشتات وفرانكفورت

وحقق دارمشتات فوزا صعبا على ضيفه اينتراخت فرانكفورت بهدف وحيد سجله الايطالي-الالماني ساندرو سيريغو في الدقيقة الاخيرة.

وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءي فيردر بريمن مع اوغسبورغ، وماينتس مع هوفنهايم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ & &&&&&&6 نقاط من مباراتين

2- هرتا برلين &&&&&&&&&&6 من 2

3- كولن &&&&&&&&&&&&&&&&4 من 2

4- فولفسبورغ &&&&&&&&&&&4 من 2

5- لايبزيغ &&&&&&&&&&&&&&4 من 2

أهداف مباراة&دورتموند ولايبزيغ:

&

أهداف مباراة&فرايبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ:

ملخص مباراة&فولفسبورغ وكولن: