GMT 18:30 2017 الإثنين 9 أكتوبر GMT 17:26 2017 الإثنين 9 أكتوبر  :آخر تحديث
فيما ارتفعت أيضاً قيمة مبابي وديبالا ونيمار وديمبيلي

قيمة المهاجم البلجيكي لوكاكو تسجل أعلى زيادة بين اللاعبين في قارة أوروبا

ديدا ميلود
مواضيع ذات صلة

سجلت القيمة المالية للمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي أعلى زيادة بين اللاعبين في قارة أوروبا بمقارنة قيمته في شهر يوليو المنصرم، والقيمة التي بلغها في شهر أكتوبر الجاري.

وبحسب دراسة لتقييم أسعار اللاعبين، قام بها المركز الدولي للدراسات الرياضية، ونشرت نتائجها صحيفة " ذا صن " البريطانية، فإن قيمة المهاجم البلجيكي زادت بنحو 49 مليون جنيه إسترليني ، بعدما ارتفعت من 90 مليون جنيه إسترليني في شهر يونيو لتصل إلى 140 مليون جنيه إسترليني حالياً بعدما انتقل من نادي إيفرتون إلى نادي مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي في واحدة من أفضل التعاقدات التي قامت بها إدارة "الشياطين الحمر" في تاريخ النادي ، بعدما فرض اللاعب نفسه نجماً في الدوري الإنكليزي الممتاز بتصدره لترتيب هدافي البطولة برصيد 7 أهداف، ساهمت في تصدر فريقه للترتيب العام بلا خسارة مناصفة مع جاره مانشستر سيتي .
في المقابل، ارتفعت قيمة المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي قرابة الـ 44 مليون جنيه إسترليني بعد تمت إعارته من نادي موناكو الفرنسي إلى مواطنه نادي باريس سان جيرمان ، وما صاحب الصفقة من جدل واسع في الأوساط الإعلامية، حيث كانت قيمة مبابي قبل انتقاله إلى "حديقة الأمراء" تبلغ 84 مليون جنيه إسترليني لتصل إلى 128 مليون جنيه إسترليني بعدما أصبح ضمن عناصر "العملاق الباريسي".
كما سجلت قيمة المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا نجم نادي يوفنتوس الإيطالي زيادة هامة بلغت 41 مليون جنيه إسترليني نظير تألقه اللافت مع "السيدة العجوز" ، إذ يقود سباق الهدافين في الدوري الإيطالي بأسرع معدل زمني في الدوريات الأوروبية، حيث ارتفعت قيمته من 100 مليون جنيه إسترليني لتصل إلى 141 مليون جنيه إسترليني خلال الشهر الجاري.
كما ارتفعت قيمة المهاجم الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي بعدما أصبح على ذمة نادي برشلونة الإسباني الذي تعاقد معه قادماً من نادي بروسيا دورتموند الألماني بزيادة بلغت 39 مليون جنيه إسترليني ، بعدما ارتفع سعره من 81 مليون جنيه إسترليني إلى 121 مليون جنيه إسترليني ،حيث جاء هذا الارتفاع بفضل انتقاله إلى صفوف الفريق الكتالوني الذي جعل منه نجماً .
وسجلت قيمة المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ارتفاعاً لم يتجاوز حاجز الـ 25 مليون جنيه إسترليني ، على الرغم من الضجة الإعلامية التي أثارها انتقاله الأغلى في سوق الانتقالات من نادي برشلونة إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي .
وكانت قيمة الدولي البرازيلي مع النادي الكتالوني تبلغ نحو 186 مليون جنيه إسترليني ، فيما أصبحت مع العملاق الباريسي تبلغ 211 مليون جنية إسترليني ، ليحتل المركز السادس في ترتيب اللاعبين الذين ارتفعت قيمهم المالية في الفترة من شهر يوليو وحتى الأول من شهر أكتوبر الجاري.
وفرض المهاجم المصري محمد صلاح نفسه كأحد اللاعبين الأعلى قيمة في أوروبا بعد انتقاله من نادي روما الإيطالي إلى نادي ليفربول الإنكليزي ليصبح أغلى لاعب في تاريخ "الريدز" لترتفع قيمته بزيادة تبلغ 22 مليون جنيه إسترليني ، حيث كانت قيمته تبلغ 64 مليون جنيه إسترليني في شهر يوليو الماضي ، قبل ان ترتفع إلى 86 مليون جنيه إسترليني في شهر أكتوبر الجاري.
هذا وتفوق صلاح من حيث القيمة المالية على عدد من نجوم "القارة العجوز" على غرار لاعب الوسط الإسباني إيسكو نجم نادي ريال مدريد الإسباني ، ولاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، والمهاجم الإسباني ألفارو موراتا مهاجم نادي تشيلسي الإنكليزي وأغلى لاعب في تاريخ النادي اللندني، و ذلك بعدما نجح في حجز مكان في تشكيلة الفريق الأساسية تحت إشراف المدرب الألماني يورغن كلوب ، ثم تألقه مع "البلوز" بتوقيعه على أهداف حاسمة لفريقه في الدوري الممتاز.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة