GMT 11:54 2017 الخميس 16 مارس GMT 20:26 2017 الخميس 16 مارس  :آخر تحديث
عندما يلتقي الأول مع الوثبة في حمص والثاني مع النواعير في حماه

اختباران صعبان للشرطة وحطين وتأجيل نصف مباريات الدوري السوري

أ. ف. ب.

 يخوض الشرطة وحطين اختبارين صعبين خارج ارضهما الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السوري لكرة القدم عندما يلتقي الأول مع الوثبة في حمص، والثاني مع النواعير في حماه.

 ويلتقي في دمشق المجد مع الطليعة، وفي جبلة فريقها المحلي مع الكرامة.
 
وتاجلت مباريات تشرين مع الاتحاد، والفتوة مع الجيش، والحرية مع الوحدة، والمحافظة مع الجزيرة لارتباط عدد من لاعبي هذه الفرق بمعسكر المنتخب الذي يستعد لملاقاة أوزبكستان في 23 اذار/مارس في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الاسيوية الأولى المؤهلة الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.
 
ويلعب حطين الثالث (20 نقطة) مباراته مع مضيفه الوثبة الحادي عشر (12 نقطة) في ظل ضغوط كبيرة بعد نتائجه السلبية في المراحل الأربع الاخيرة (أربعة تعادلات) ما دفع مدربه أحمد هواش إلى تقديم استقالته التي تم قبولها وبالتالي تكليف مساعده عمار ياسين بالمهمة الصعبة.
 
من جهته، سيرمي الوثبة بكل ثقله لكسر حاجز التعادلات التي سيطرت على نتائجه في المراحل الثلاث الاخيرة ايضا وتحقيق الفوز بهدف دخول المنطقة الدافئة.
 
والمواجهة صعبة جدا ومفتوحة باحتمالاتها نظرا لحساسية موقف الطرفين.
 
وفي حماه، يأمل النواعير السادس (17 نقط) بمواصلة انتصاراته على حساب ضيفه الشرطة الرابع (20 نقطة)، وتحقيق فوزا الثالث على التوالي، لكن ذلك يحتاج لجهود مضاعفة نظرا لقوة الضيف الذي يتطلع إلى البقاء على خط المنافسة وقد يكون التعادل نتيجة محتملة.
 
وبعيدا عن فارق الترتيب بين المجد الثالث عشر (9 نقاط  وضيفه الطليعة الثامن (15 نقطة) إلا أن أهمية المباراة بالنسبة للاول ستدفعه إلى استنفار كل طاقاته بحثا عن نقاط الفوز على طريق الابتعاد عن دائرة الهبوط.
 
في المقابل، يأمل الطليعة بتحسين مركزه وسط اللائحة، والمواجهة متكافئة عموما ومفتوحة باحتمالاتها.
 
ويتطلع جبلة الساحلي الثاني عشر (10 نقاط) إلى استثمار سلاح الأرض والجمهور وتحقيق الفوز على حساب ضيفه الكرامة الرابع عشر (8 نقاط) في مواجهة تبدو فيها فرصة جبلة كبيرة للظفر بالنقاط الثلاث.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة