قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قفز تشرين الساحلي إلى الصدارة نتيجة فوزه على الحرية 1-صفر في اللاذقية، مستفيدا من تعادل الشرطة المتصدر السابق مع مضيفه الكرامة الحمصي صفر-صفر في حمص، الجمعة في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري السوري لكرة القدم.

وفي حماه، استعاد الوحدة الدمشقي نغمة الفوز على حساب مضيفه الطليعة 2-1، فيما سجل المحافظة فوزا صريحا على الفتوة 3-صفر في العاصمة، وتعادل في جبلة فريقها المحلي مع الوثبة صفر-صفر.

وتختتم المرحلة السبت فيلتقي في اللاذقية الاتحاد مع الجزيرة وفي دمشق المجد مع النواعير. وتاجل لقاء الجيش مع حطين لمشاركة الأول في بطولة العالم العسكرية في مسقط.

وجاء فوز تشرين على الحرية منطقيا بعد أن فرض أفضليته معظم الوقت، واهدر له محمد باش بيوك وكنان ديب ومحمد مرمور أكثر من فرصة مناسبة قبل أن ينجح محمد صهيوني في تسجيل هدف الفوز الوحيد من تسديدة قوية (80).

ورفع تشرين رصيده في الصدارة إلى 11 نقطة مقابل 3 نقاط للحرية في المركز الثالث عشر.

وفي حمص، كان التعادل السلبي بين الكرامة وضيفه الشرطة متناسبا مع مستوى المباراة التي خلت من الفرص المباشرة، ليرفع الكرامة رصيده الى 6 نقاط في المركز التاسع مقابل 10 نقاط للشرطة في المركز الثاني.

وفي حماه وأمام نحو 10 آلاف متفرج من أنصار الطليعة، نجح الوحدة بقيادة مدربه الجديد حسام السيد في استعادة نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين.

وكان الوحدة الطرف الأفضل والأكثر فرصا وتقدم في الدقيقة 60 بواسطة محمد الحسن، قبل أن يعادله الطليعة عبر وائل موصلي (74). إلا أن أفضلية الوحدة أثمرت عن هدف الفوز في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع أثر رأسية متقنة للمهاجم البديل علي رمضان (90+3).

ورفع الوحدة رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس متقدما على الطليعة السابع بفارق الأهداف.

وفي العاصمة، أثمرت واقعية فريق المحافظة عن فوز كبير على الفتوة الذي لعب بحماس واندفاع غير محسوب.

وسجل للمحافظة عمر الترك (33) وجلال الدكر (75) ووسيم بوارشي (90)، ليرفع المحافظة رصيده الى 8 نقاط في المركز الخامس مقابل 4 نقاط للفتوة في المركز الثاني عشر.

وفي جبلة، أخفق فريقها المحلي وضيفه الوثبة في كسر التعادل والخسارة التي لازمتهما منذ بداية البطولة فكان التعادل دون أهداف، وهو الرابع لجبلة رافعا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الحادي عشر مقابل 3 نقاط الوثبة من ثلاثة تعادلات في المركز الرابع عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشرين 11 نقطة 

2- الشرطة 10

3- حطين 9

4- الاتحاد 8

5- المحافظة 8