سجل المجد الدمشقي في العاصمة فوزه الأول على حساب ضيفه النواعير 1-صفر في حين اقتنص الجزيرة نقطته الأولى في البطولة من مضيفه الاتحاد القوي في اللاذقية عندما فرض عليه التعادل 1-1 السبت في ختام المرحلة الخامسة من الدوري السوري لكرة القدم.

وتاجل لقاء الجيش مع حطين لمشاركة الأول في بطولة العالم العسكرية في مسقط.

وجاءت مباراة العاصمة بين المجد وضيفه النواعير متوسطة المستوى مع أفضلية واضحة للمضيف الذي أهدر عدة فرص مناسبة قبل أن ينجح رامي عامر في تسجيل هدف الفوز الوحيد للمجد قبل النهاية بخمس دقائق (85)، مانحا فريقه اول فوز له في البطولة بعد أربعة تعادلات. ورفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السابع مقابل نقطتين للنواعير في المركز الخامس عشر.

وفي اللاذقية، فرض فريق الاتحاد أفضليته على ضيفه الجزيرة في الشوط الأول واهدر له يوسف اصيل وربيع سرور عدة فرص قبل ان ينجح ابراهيم زين في تسجيل هدف السبق (42).

 وتبدل الحال في الشوط الثاني مع نشاط واضح للجزيرة الذي هدد مرمى الاتحاد عبر مصعب العامر مرتين إلى أن حملت الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع هدف التعادل للجزيرة أثر ركلة حرة أودعها ناطق يوسف بعيدا عن متناول حارس الاتحاد خالد ابراهيم (90+3).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث، في حين بقي الجزيرة في المركز السادس عشر الأخير بنقطة واحدة هي الأولى له بعد ثلاث خسارات وله مباراة مؤجلة مع الجيش.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز تشرين على الحرية 1-صفر والمحافظة على الفتوة 3-صفر والوحدة على الطليعة 2-1 وتعادل الكرامة مع الشرطة وجبلة مع الوثبة بنتيجة واحدة صفر-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشرين 11 نقطة 

2- الشرطة 10

3- الاتحاد 9

4- حطين 9

5- المحافظة 8