قفز الاتحاد الحلبي إلى المركز الثاني بعد أن اسقط مضيفه الكرامة 1-صفر الجمعة في حمص، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري السوري لكرة القدم.

وجاءت المباراة مثيرة من الطرفين مع أفضلية هجومية للاتحاد الذي هدد مرمى ضيفه عبر رأفت مهتدي ونصوح نكدلي، قابلها هبات متقطعة للكرامة دون تأثير مباشر.

ونجح الاتحاد مطلع الشوط الثاني في تسجيل هدف الفوز الوحيد عندما احتسب الحكم ركلة جزاء أثر لمسة يد ترجمها نكدلي بنجاح (50).

ونشط الكرامة هجوما دون أن ينجح في تعديل النتيجة رغم النقص العددي في صفوف ضيفه، بعد خروج مهاجمه مهتدي ببطاقة حمراء لخشونته (83).

ورفع الاتحاد رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثاني مقابل المركز الرابع عشر للكرامة برصيد 8 نقاط.

وفي العاصمة، حول الشرطة تأخره أمام ضيفه جبلة 1-2 حتى الدقيقة 85 إلى فوز مثير 3-2 بعد مباراة ساخنة تقدم فيها الشرطة أولا في الدقيقة 18 بهدف راسي لصلاح شحرور، قبل أن ينجح محمد ميدو في تسجيل التعادل لجبلة (34 ).

وعاد جبلة وتقدم في الشوط الثاني بهدف ثان لمحمد ميدو (66)، ما دفع الشرطة إلى تكثيف هجومه وأدرك التعادل عبر ياسر إبراهيم (85)، ثم هدف الفوز بواسطة هدافه أحمد الأسعد (90).

ورفع الشرطة رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع مقابل 10 نقاط لجبلة في المركز الثاني عشر. 

وفي حلب اسقط النواعير مضيفه الحرية 2-صفر مستغلا الاخطاء الدفاعية التي استفاد منها أحمد بصير، مسجلا الهدف الأول (38)، قبل أن يضيف زاهر خليل هدف الفوز الثاني للنواعير (51) الذي رفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز السادس مقابل 7 نقاط للحرية في المركز الخامس عشر قبل الأخير. 

وفي حماه، فاز الطليعة على ضيفه المحافظة 1-صفر سجله بلال حديد (34) ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن مقابل 16 نقطة للمحافظة في المركز السابع.

وفي اللاذقية سقط حطين في فخ التعادل الإيجابي أمام ضيفه المجد 1-1. وتقدم حطين أولا بواسطة ايمن عكيل (18) وعادله المجد عبر حسن بوظان (40).

ورفع حطين رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث مقابل 9 نقاط للمجد في المركز الثاني عشر.

وكانت قد أقيمت مباراة متقدمة من هذه المرحلة قبل عشرة أيام بين الجزيرة والوثبة انتهت الى التعادل دون اهداف، وتأجلت مباراتا الجيش مع تشرين والوحدة مع الفتوة لارتباط الجيش والوحدة بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشرين 25 نقطة من 11 مباراة

2- الاتحاد 21 من 11

3- حطين 20 من 11

4- الشرطة 20 من 11

5- الجيش 18 من 6