اعتقلت أجهزة الأمن الإماراتية فجر يوم الجمعة أحمد منصور الشحي الناشط الحقوقى والمدون المعارض، وذلك على خلفية تطاوله على مسؤولي الدولة والإساءة لهم.
وكان الشحي قد وصف الزيارات التي قام بها المسؤولين في الآونة الأخيرة للإمارات الشماليه بأنها رشوه حيث ذكر فى حديثه لقناة الحرة الفضائية الناطقة باللغة العربية منذ أيام أن quot;الإرادة السياسية فى الإمارات منعدمة تماما حيث أنهم لم يتجاوبون أى تجاوب علنى مع المطالب الشعبيةquot;، مضيفا أنه كان يعتقد أن يكون هناك تجاوب مع المطالب التي طرحها في العريضة التى قدمها للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، حاكم أبوظبي.

وأشار الشحي إلى أنه كان لديه إيمان شخصى بعدم وجود جدوى حقيقية فى نهاية المطاف من تقديم هذه العريضة.
وقال الشحي أنه quot;إذا حدث هناك تجاوب من قبل الحكومة مع عدد من مطالب الشعب بناءا على الزيارات الميدانية الأخيرة التي قام بها مسؤولين من الحكومة للإمارات الشماليه لقراءة المشهد الإماراتى فى الامارات الأقل ثراءا من أبوظبى ودبى فإن ذلك يطلق عليه رشوات اقتصادية أو رشوات إجتماعيةquot; حسب وصفه.


وفي المقابل شن عدد كبير من المواطنين الإماراتيين الذين التقت بهم quot;ايلافquot; لمعرفة ردود أفعالهم على ما ذكره أحمد منصور الشحي هجوما منقطع النظير على الشحي. مضيفين أن الشحي ينتمي الى quot;الإخوان المسلمونquot; الذين يسعون الى تصعيد المواجهة مع الحكومة ويتمنون أن يلقى القبض عليهم ليصبحوا أبطالا قوميين.
وكان بعض مسؤولي دولة الامارات قاموا بجولات في الإمارات الشمالية مؤخرا تم خلالها الإطلاع على أحوال المواطنين على أرض الواقع و بحث الموضوعات والقضايا التي تهم الوطن والمواطنين، كما تم مناقشة خطط تطوير بعض المناطق في تلك الإمارات خصوصا المناطق النائية منها، والعمل على توفيرسبل الحياة الكريمة للمواطنين وكذلك دعم مقومات النهضة الشاملة في الدولة والتي تحظى بإهتمام بالغ من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

ولفت المواطنون الى أن ذلك يأتي في اطار الإهتمام الذي يوليه رئيس دولة الامارات لأبناء الوطن للإرتقاء بمستوى معيشتهم ومعيشة أسرهم في المسكن والصحة والتعليم والخدمات العامة من أجل عزة ورفعة الوطن والمواطنين.
وتجدر الإشارة الى أن أحمد منصور الشحي يحمل شهادتي ماجستير وبكالوريوس في الهندسة من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأميركية وهو عضو في لجنة المناهج بكلية الهندسة في جامعة الشارقة، وكذلك عضو في لجنة المناهج في كلية الهندسة بتقنية الشارقة. والشحي صاحب مدونة إماراتية يطلق عليها quot;مواطن اماراتي مغلوب على أمرهquot; تستقطب العديد من المواطنين.