البني آدمين نوعين..

نوع لزاما عليه أن يختبر موقف ما بصورة شخصية ليشعر بآلام الآخرين..

النوع الثاني يشعر بآلام الآخرين دون تجربته حتى لو كان هذا الآخر كلبا..

بالطبع يوجد نوع لا يشعر بهذا أو ذاك، و هذا غير مصنف آدميا!!

أنا لا أعرف مارجريت حسن، العراقية من اصل أيرلندي التي وهبت كيانها و مشاعرها قبل وقتها للوفاء بالتزام أخلاقي و إنساني و مهني.. لا أعرفها.. لكني أحبها..

الحيوانات.."اللي اسمها حيوانات" لا تفعل ببعضها ما يفعله بعض البشر – و أقول "بعض" تفاؤلا لا حقيقة!!

عندي كلبة جميلة صغيرة "مصنفة حيوانا للأسف".. تحرجني بأخلاقها!!

ترحيبها الحار بي كلما غبت عنها حتى ولو لسويعات قليلة "كأني راجعة من مدغشقر".. جعلني أقول لها بحرارة "لو بس فيه منك علي بني آدمين"!!

لا يمكن أن يكون العرب في طور الغريزة.. أي غريزة تلك التي تستمرئ الذبح و تلصقه بالله؟؟ أي غريزة تلك التي تجعل من البربرية جهادا و من الدناءة واجبا مقدسا؟ أي غريزة تلك التي تنظر في عيون متوسلة باكية فتذبح ثم تكسر العنق و تمسك بالرأس عاليا مهللة الله أكبر؟؟
هل يوجد ما يسمي "بالطور الشيطاني"؟؟ أو ما يسمي "بمرحلة ما قبل الحيوان".. إن كان.. فبراءة الاختراع تذهب بالكامل للمجاهدين.

قامت البي بي سي بطرح موضوع مقتل مارجريت حسن علي القراء للمشاركة بآرائهم..

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/talking_point/newsid_4018000/4018859.stm

أغلب "المشاركين" متعاطفين معها.. لكن داخلي يقين أن أغلب "غير المشاركين" يهلل و يكبر!! و يري أنه عمل مخابراتي صهيوني لتشويه المقاومة المقدسة الباسلة.. و إن كان، فهو خطأ عارض على المقاومة الشريفة.. ولا يجب أن نلقي التهم جزافا علي هؤلاء المجاهدين الأبرار..

دعوت ربي – من وراء قلبي.. مجازا و لم أقصدها- أن تذوقوا مما تهللون له، و أن يذبح لكم ابن أو ابنة.. أب أو زوج أو زوجة أو أم لتعرفوا الألم الذي تطعنون به غيركم بضمائر مستريحة و أعين قريرة.

أي إسرائيل تلك التي تريدون إدراجها في البيان المناهض للإرهاب؟؟

المعايير المزدوجة تكون عندما تبدأ بمصائب غيرك و تترك كوارثك و بلاويك.. أما أن تبدأ بنفسك.. لا تخجل من كشف جروحك المتقيحة النتنة لتعالجها و تنعم بشفائك.. أي ازدواجية بهذا؟؟

هل يجب أن يعيش الإنسان في بيت قذر لأنه لا يستطيع أن يبدأ بتنظيف بيت جاره و الشارع الذي يسكن به جاره و بيت جار جاره.. و النبي وصّي علي سابع جار؟؟!

ستظل قذرا طالما تنظر الغبار في بيوت الآخرين ولا تفطن للمزبلة التي تعيش فيك و تعيش فيها.. ستظل قذرا لأنك مرائي.. جبان..

لهذا وقعت علي البيان الأممي ضد الإرهاب..

لأني مؤمنة أن الله لم يخلقنا هكذا.. الله خلقنا علي شبهه و مثاله.. خلقنا لنحب.. و نسمو و نرتقي.. لنثمر و نملأ الأرض.. لا لنقتل و نهدم و نذبح و نكره و نحقد و نمتلئ غِلاً..

لهذا وقعت علي البيان..

لأن من يشوه نفسا خلقها الله جميلة.. هو شيطان يستولد شياطين مثله..

لكِ يا مارجريت.. و لكم يا شهداء نيبال.. للمصري و التركي و الإيطالي.. للبريطاني و المقدوني.. للأمريكي و الباكستاني.. و لأيٍ كان.. لكل من اكتوي بنار الإرهاب..

لكم أهدي حبي و أسفي.. كنت أود لو أملك ما هو أجدي من توقيع لم يكلفني حتى حبرا..

ماريان جورج- مصر