قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طوكيو - تماسك الين قرب أعلى مستوى له أمام الدولار منذ خمس سنوات في بداية التعاملات الاسيوية يوم الاثنين بعد ان فسرت تصريحات أدلى بها مسؤولو البنك المركزي الاوروبي في الاسبوع الماضي على انها تحث الصين على اعادة تقييم اليوان.

وارتفع الدولار أمام العملات الرئيسية الاخرى باستثناء الين محافظا على مسافة كبيرة عن أدنى مستوى له أمام اليورو والذي سجله في نهاية العام الماضي بعد بيانات اميركية قوية بشأن الانتاج الصناعي.

ويتوقع المتعاملون ان تمارس مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في العام ضغوطا جيددة على الصين كي تعدل سعر الصرف المثبت بالفعل لليوان والسماح له بالارتفاع أمام الدولار .

وبعد 35 دقيقة على بداية التعامل بلغ سعر الدولار أمام الين نحو 102.10 ين دون تغير يذكر عن مستواه في أواخر التعاملات الاميركية يوم الجمعة وقرب أدنى مستوى وصل اليه منذ خمس سنوات يوم الجمعة وهو 101.78 ين .

وبلغ سعر اليورو أمام الدولار نحو 1.3105 دولار دون تغير يذكر عن المستوى الذي وصل اليه واخر التعامل في الولايات المتحدة ولكن اقل اربعة في المئة عن أعلى مستوى وصل اليه وهو 1.3670 دولار في 30 كانون الاول(ديسمبر).

وتعزز الدولار بعد بيانات اظهرت ارتفاع الانتاج الصناعي الاميركي بنسبة 0.8 في المئة في ديسمبر متجاوزا التوقعات بتحقيق ارتفاع يبلغ 0.4 في المئة.