قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن - ينتظر أن يقترح وزير المالية البريطاني جوردون براون يوم الاربعاء تقديم مبلغ 1.8 مليار دولار على مدى 15 عاما لحملة توصيل الامصال واللقاحات المهمة لملايين الاطفال في الدول الفقيرة.

وتلقى التحالف الدولي للأمصال والتطعيم بالفعل مليار دولار يوم الثلاثاء من بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت والحكومة النرويجية فيما يأمل المانحون في أن تتبع اسهاماتهم تعهدات مماثلة.

وتدعو بريطانيا حاليا الى تقديم أربعة مليارات دولار اضافية على مدى الاعوام العشرة المقبلة من خلال مؤسسة اقترح براون تأسيسها باسم تسهيل التمويل الدولي والتي ستطرح سندات بضمان قيمة التعهدات.

وقال مسؤولون من وزارة المالية إن براون سيبلغ ندوة حول لتنمية اليوم الاربعاء أن مثل هذه الخطوة يمكنها انقاذ حياة خمسة ملايين شخص اخر من الان وحتى عام 2015.

وسيقول براون الذي يستضيف اجتماع وزراء مالية مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى في لندن الاسبوع المقبل إن الجهود المنسقة مطلوبة اذا كان للعالم أن يحقق اهداف الالفية للتنمية الرامية الى خفض عدد فقراء العالم الى النصف.

وسيحدد براون خطة من خمس نقاط تستهدف لندن تنفيذها خلال الرئاسة البريطانية الدورية لمجموعة السبع هذا العام تغطي تخفيف اعباء الديون وتقديم المساعدات والتبادل التجاري والتعليم والصحة.

وتريد لندن مساعدة العالم على العودة الى مسار تحقيق أهداف الامم المتحدة للالفية التي اتفق عليها في نيويورك عام 2000