قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من روما: أكثر من ألف صبي وصبية من مختلف أنحاء العالم احتلوا مدينة جيفوني الإيطالية لمدة ثمانية أيام ليقيموا مراسيم طقوسهم الفنية الساحرة في واحد من ابرز المهرجانات العالمية لسينما الصغار والذي يحضره كبار الممثلين والمخرجين والنقاد العالميين.

مجموعة كبيرة من المشاركات العالمية يقدمها عدد من المخرجين الذين أحبوا نقل محبتهم لهذا الفن لإخوانهم الصغار، يتحدثوا عن همومهم وأحلامهم ومشكلاتهم في عروض مكثفة ترافقها فعاليات مسرحية وغنائية وموسيقية إضافة الى معارض تشكيلية وحفلات غنائية فلكلورية راقصة في شوارع وساحات مدينة جيفوني الواقعة في مقاطعة كامبانيا الجنوبية.

لجان متعددة للمهرجان تضم في صفوفها أطفالا قادمين من الولايات المتحدة والمانيا والبانيا وبولندا وفرنسا وسويسرا وجنوب افريقيا واليابان وتشيلي وهولندا واسبانيا والبرازل وروسيا وكوريا الجنوبية واستراليا وكندا وبريطانيا والدانمارك وايرلاندا اضافة الى البلد المضيف ايطاليا.

وفاز بجائزة الطائر الناري الذهبية لهذا العام فيلم" حر في الطيران" للأسباني انطونيو نيوميرشيرو الذي فاز أيضا بجائزة لجنة التحكيم. اما فيلم" الممر" للإيطالي فيتوريو باديني كونفالونيري فقد فاز بجائزة الطائر الناري الفضية.