قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بسار فائق من أربيل:عرض فيلم quot;أمهاتيquot; My Mothers All، الذي يعتبر أول فيلم كردي وثائقي طويل، للمرة الثانية في أربيل عاصمة أقليم كردستان العراق، في عرض ثاني خاص للصحفيين والكتاب.فيلم quot;أمهاتيquot; من أخراج المخرجين الكرديين أبراهيم سعيدي وزهاوي سنجاوي، يتحدث عن مأساة الانفال (1987-1988) الذي قام بها نظام صدام حسين والتي راح ضحيتها 182 الف كردي. في الفيلم تدخل الكاميرا الى حياة عائلات الضحايا لتروي جزء من حياتهم اليومية البائسة، الامهات في الفيلم يتحدثن للكاميرا مع يقين بعودة أبنائهم اليهن، وأنتظارهن الدائم لعودة هؤلاء الابناء مرة ثانية الى أحضانهم.

ملصق الفيلم
الفيلم عرض لاول مرة في 14 نيسان الماضي في قاعة quot;بيشواquot; في اربيل حيث حضرها مسؤولين حكوميين وحزبيين، كما وأن العرض الثاني للصحفيين والكتاب كان في 4 أيار في نفس القاعة حيث حضرها عدد من الصجفيين والكتاب ومن المقرر أن يعرض الفيلم في باقي محافظات الاقليم.

مما يذكر بأن العرض الاول للفيلم، حضره المخرج الكردي المعروف بهمن قوبادي، وهو المستشار الفني للفيلم وفي الكلمة التي القاها للجمهور، اشار بأنه كان يطمع بأن يكون هو المخرج للفيلم، كما أشار بأن الفيلم سوف يشارك في عدة مهرجانات عالمية.

تعريف الفيلم:
أسم الفيلم: quot;أمهاتيquot; My Mothers All
بحث وأخراج: أبراهيم سعيدي وزهاوي سنجاوي.
تصوير ومونتاج والصوت: ابراهيم سعيدي.
الموسيقا: الملحن الايراني المعروف حسين علي زاده.
ميكس الصوت: بيهروز شهامت.
نيريتور:ارام مصطفى.
مدير الانتاج: ازاد اركوشي.
معاون مدير الانتاج: فرزين كريم.
مساعد المصور: توفان أبوبكر.
أعمال الانيميشن بالكومبيوتر: ئيرج حقيقي بوور.
مدير التخطيط والانتاج: عباس غزالي.
مدة الفيلم:70 دقيقة.

المخرج الكردي زهاوي سنجاوي
[email protected]