: آخر تحديث

إعمار مصر للتنمية تطلق مبيعات الوحدات السكنية في مشروعي مراسي و أب تاون كايرو

دبي: تطلق شركة quot;إعمار مصر للتنميةquot;، المملوكة بالكامل من قبل quot;إعمار العقاريةquot;، مبيعات مجموعة من الوحدات السكنية ضمن مشروعي quot;مراسيquot; وquot;أب تاون كايروquot; في كل من مركز مبيعات وسط مدينة برج دبي ومركز مبيعات إعمار في أبوظبي وذلك يوم 24 مايو الجاري. وكانت quot;إعمار مصر للتنميةquot; قد أطلقت مبيعات المشروعين الرائدين في مصر وسط إقبال قوي من المستثمرين، وتشتمل الوحدات المطروحة للبيع في الإمارات على مجموعة من أفخم الشقق والفل وتاون هومز.

وتعتبر quot;إعمار مصر للتنميةquot; صاحبة واحدة من أكبر المحفظات الاستثمارية الأجنبية المباشرة في القطاع العقاري في مصر، حيث تبلغ القيمة الإجمالية لاستثماراتها 31.67 مليار جنيه مصري (5.54 مليار دولار أمريكي، 20.33 مليار درهم). ويمثل كل من مشروع quot;أب تاون كايروquot; الذي تبلغ قيمته التطويرية 12 مليار جنيه مصري (2.1 مليار دولار أمريكي، 7.7 مليار درهم)؛ وquot;مراسيquot;، الذي تبلغ قيمته التطويرية 9.92 مليار جنيه (1.74 مليار دولار، 6.39 مليار درهم)؛ إضافة هامة إلى مشاريع التطوير العقاري الفاخرة في البلاد وينفردان بكونهما أول المجمعات المتكاملة التي تلبي كافة متطلبات الحياة العصرية الراقية في مصر.

وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة quot;إعمار مصر للتنميةquot;: quot;يساهم كل من rsquo;مراسيlsquo; وrsquo;أب تاون كايروlsquo; في دعم النمو الكبير الذي يشهده القطاع العقاري في مصر والارتقاء بمشاريعه إلى مستويات تنسجم مع أفضل مقاييس الجودة العالمية. وحصلت rsquo;إعمار مصر للتنميةlsquo; على كافة التراخيص اللازمة لتطوير المشروعين من الجهات الحكومية المعنية، وتستمر الأعمال الإنشائية فيهما وفق جدول زمني خاص بما يضمن الانتهاء من تنفيذهما في المواعيد المتفق عليهاquot;.

ومن جانبه قال محمد المشنب، مدير تطوير المشاريع في quot;إعمار الدوليةquot;: quot;تعتبر مصر من أسرع الأسواق نمواً على مستوى المنطقة. ونسعى من خلال إطلاق مبيعات وحدات مشروع rsquo;أب تاون كايروlsquo; وrsquo;مراسيlsquo; في الإمارات إلى منح المستثمرين المواطنين من اقتناء قطعة من بلدهم الثاني مصر، وكذلك المصريين المقيمين في الدولة فرصة الاستثمار في اثنين من أهم المشاريع العقارية التي يجري تطويرها في مصرquot;.

وتبلغ مساحة quot;أب تاون كايروquot; 1000 فدان على هضبة زهراء المقطم المطلة على القاهرة ويتميز المشروع بجوه المعتدل وهوائه النظيف. وتولت شركة WATG تصميم المشروع المتكامل الذي يضم عدداً من القرى السكنية ومجمعاً للأعمال ومنتجعات ومراكز quot;سباquot; ومرافق رياضية وترفيهية متنوعة، إضافة إلى مركز للتسوق وملعب للجولف تم تصميمه وفق أرقى المقاييس العالمية. ويمكن الوصول إلى quot;أب تاون كايروquot; بسهولة من أحياء المعادي وهليوبوليس ومدينة نصر ووسط القاهرة من خلال الطرق الجديدة التي سوف تنشئها اعمار مصر.

ومن جهة أخرى، تبلغ مساحة مشروع quot;مراسيquot; 1544 فدان في منطقة خليج سيدي عبد الرحمن والعلمين التي تعتبر وجهة سياحية فريدة تتميز بشواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء تبعد مدة لا تتجاوز ساعتين عن العاصمة القاهرة. كما يسهل الوصول إلى quot;مراسيquot; من مطاري quot;برج العربquot; وquot;العلمينquot; المرتبطين بعدد من أهم المدن في أوروبا والشرق الأوسط. ويحتضن المشروع 7 أحياء متنوعة تتميز بمرافقها المتكاملة، وينفرد كل منها بتصميم معماري متوسطي ساحر يتنوع بين المصري واليوناني والأندلسي والإيطالي والإسباني والتونسي والمغربي. ويحتوي المشروع على ملعب للجولف وفنادق عالميه عديدة.

وتتميز الفلل والمنازل والشقق ضمن المشروعين بتشطيبات خاصة تشمل الأرضيات الرخامية والخشبية. كما يتم تنفيذ المطابخ التي تضم منصات من الجرانيت وغرف النوم ذات الخزائن الداخلية والحمامات الملحقة. كما يحتضن كل من quot;أب تاون كايروquot; وquot;مراسيquot; مجموعة من المرافق ومنها المدارس ومراكز الرعاية الصحية ودور العبادة وحمامات السباحة ومراكز اللياقة البدنية، إضافة إلى المنافذ التجارية والمطاعم والمقاهي.

وتنسجم خطوات quot;إعمارquot; في التوسع نحو السوق المصرية مع رؤيتها للعام 2010 في أن تصبح من الشركات الأكثر قيمة في العالم. وتسعى الشركة إلى تحقيق هذا الهدف عبر اتباع استراتيجية ثنائية المحاور تعتمد التوسع الجغرافي وتنويع قطاعات الأعمال أساساً لها. وفي الإطار ذاته، أعلنت quot;إعمار مصر للتنميةquot; عن إطلاقها مشروعاً سكنياً تبلغ قيمته التطويرية 5.75 مليار جنيه مصري (1 مليار دولار، 3.67 مليار درهم) في منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة؛ ومشروع quot;بوابة القاهرةquot;، بقيمة تطويرية تصل إلى 4 مليار جنيه مصري (700 مليون دولار، 2.56 مليار درهم)، على طريق القاهرة-الإسكندرية الصحراوي والذي سيضم أكبر وجهات التسوق والترفيه المفتوحة من نوعها في مصر.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الولايات المتحدة تدعم استكشاف النفط في قبرص
  2. العراق يستأنف تصدير نفط كركوك عبر ميناء جيهان التركي
  3. الجزائر تشكو عجزا في موازنتها بـ 17 مليار دولار
  4. أرباح
في اقتصاد