: آخر تحديث

احتجاجات عربيّة على مسلسل أبناء الرشيد

الفنان رشيد عساف في دور الرشيد
nbsp; مراد النتشة من دبي: أصدرت مجموعة من الشخصيات العربية والإسلامية بياناً إحتجاجياً على مسلسل quot;أبناء الرشيد: الأمين والمأمونquot; متهمينnbsp; إيّاه بالافتراء على الواقع وquot;الطعن في شخصية خليفة المسلمين أمير المؤمنين هارون الرشيد المجاهد العابدquot;.
وعبّر هؤلاء في رسالة احتجاج وجهت إلى الشركة المنتجة (المركز العربي للخدمات السمعية البصرية ndash; الأردن)، عن استيائها البالغ مما وصفت بالافتراءات والأكاذيب التي احتواها المسلسل. وجاء في رسالة الاحتجاج، التي وقعها نحو خمسين شخصية، من السعودية وبريطانيا والباكستان والعراق وتركيا، ممن يعتدون بنسبهم للبيت العباسي: quot;ساء العباسيين في أرجاء المعمورة المسلسل الذي قمتم بإنتاجه بعنوان quot;أولاد الرشيد: الأمين والمأمونquot;، فهو عمل لا يحتوي في الواقع إلا على أكاذيب وافتراءات، وهو ملئ بالطعن في شخصية خليفة المسلمين أمير المؤمنين هارون الرشيد المجاهد العابد، وفي شخصية أخته العباسة بنت المهدي الطاهرة التي جعلها مسلسلكم امرأة لعوبquot;.
صورة من بيان الإحتجاج
nbsp; وأضاف المحتجون في الرسالة التي تلقت وسائل الإعلام نسخة منها: quot;لقد أسرفتم في الطعن وكأنما أنتم تنقمون على ذلك التاريخ الزاهر الذي كونه خلفاء بني العباس الذين لم تعرف الأمة الإسلامية حضارة أزهى من حضارتهم وسقطتم في وحل المداهنة والكذبquot;.
كما هدد المحتجون quot;برفع دعوى ضد شركتكم التي لم تحترم مقام الخليفة هارون حفيد العباس بن عبد المطلب عم الرسول صلى الله عليه وسلم، واستعانت بسخافة ألف ليلة وليلة في تصوير شخصيات مسلسلكم الردئ الذي لا تهدفون من ورائه غير التجارة والربح وبئس التجارة التي تقوم على مثل ذلكquot;.
وطالب المحتجون الموقعون في رسالتهم quot;المركز العربي للخدمات السمعية البصريةquot; بـquot;الإسراع في طلب وقف المسلسل الذي تبثه قناة MBC والاعتذار عن الإساءات التي وردت فيهquot;.
فهل سيعمل المركز العربي بمطالب المعترضين والمحتجين على المسلسل، أم سيكتفي بالصمت على ما جاء دور إظهار أي بيان أو رد على ذلك.
[email protected]








أسماء الموقعين على البيان

































عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. كولومبيا تُتوج ملكة جمال من أصلٍ لبناني
  2. غداء يجمع كارول سماحة وماجدة الرومي في القاهرة
  3. سمير خفاجي يؤسس فرقته وينطلق إذاعياً

فيديو

نيشان لـ "إيلاف" : للمرّة الأولى أشكر الفنّانين لأنهم وثقوا بي وأعطوني كثيراً
المزيد..
في ترفيه