السلام عليكم دكتور،
أنا شاب أبلغ من العمر28 سنة. فقدت خصيتي اليسرى في سن 14 بعملية جراحية ا ثر اصابة قوية في مبارة لكرة اليد. الامور تسير بخير والحمد لله الانتصاب دائم. الاحتلام قليل، الممارسة الجنسية عادية. سؤالي هو كالتالي: لون المني ليس بالأبيض وكأنه عبارة عن نخامة. هل هذا طبيعي؟؟ وشكراً

عزيزى:
لون المنى من الممكن أن يتحول إلى البنى لو كانت الإصابة نزفت دماً بمرور الوقت يتحول إلى البنى، ومن الممكن أن تكون إلتهابات البروستاتا التى تفرز معظم كمية السائل المنوى هى السبب.

***


Dr. Khalid,
mochkilati howa anani konte omarise aljens mena alkharij ayi man dewn elaj alkadib maa khatibi alawal wa enfasalna baad dalika wa alan ana makhtoba lchakhsin tani wa la aarife hal fakadte 3edriyati am la wa ehiteka ila anani lam ara daman aw alaman 3indama konte emarise ma3a khatibi alwal arjokom sa3ideni fi asra3i waktin lianani fi hiratin wa ghadabin wa khawefin chadidin mana alah sebhanahe wa ta3ala wa asalohe ana yaghfira li

عزيزتى:
الإحتكاك الخارجى مع خطيبك الأول إذا كان فعلاً بدون إيلاج القضيب فهو لن يتسبب فى فقدان عذريتك.


***

السلام عليكم،
انا انسة سأتزوج خلال الشهور القادمة... خطيبي يحب الجنس الفموي يعني تكلمنا كثيرا في هذا الموضوع... فهل مص العضو الذكري اي خطورة وكذلك مصه لي؟؟؟
وايضا لاحظت انه يثار من كلمات جنسية بالعربي. انا لا احب لفظها بالعربي لكن بلغة ثانية عادة الفرنسية.. لأن العربي بتاعها جارح شوية.
اخيرا... انا عمري ما لمسني رجل ولا عملت العادة السرية.. لكن كنت العب سبحة واركب خيل و دراجات وكل رياضات الطفولة والمراهقة من نط الحبل والجيمانزيوم... سمعت انها تأثر علي غشاء البكارة مما جعلني في رعب... حتي اني صارحت زوجي بهذا الخوف لكنه ضحك كثيرا وما رد عليا واخجل اسأله ثاني.
وشكرا

عزيزتى:
الناس فى لذتهم الجنسية مذاهب، ولولا إختلاف البشر لراجت بضاعة الحب!!، ومسألة الجنس الفمى من ضمن هذه المذاهب والتفضيلات، وهى مسألة ذوق خاص بين الزوجين وشكل إثارة من الممكن أن يكون محبوباً لديهما، ولازم كلمة لديهما بالمثنى، لأن الجنس ما بين إثنين، ولا أتصور أن يركز الزوج على سعادته بينما زوجته تقرف من هذه الوسيلة، فلا بد أن يكون الإثنان متفقين على الحد الأدنى لأن الجنس حوار وديالوج، وما ينطبق على الجنس الفمى ينطبق على نوعية الحوار وكلماته، ومن الواضح أنك لا تحبين هذه اللغة ولابد أن يتفهم زوجك هذا الموقف ويتنازل عن إصراره على إجبارك بالتلفظ بكلمات نابية أثناء الجنس.
بالنسبة لعذريتك وعلاقتها بالرياضة، فهذه من ضمن الأساطير التى يروج لها مجتمعنا الكاره لممارسة المرأة للرياضة، فهو عدوانى تجاه كل ما هو حيوي للمرأة، ويعيد إليها ثقتها بنفسها، السباحة والجمباز وكل أنواع الرياضة لا تؤثر ولن تؤثر على غشاء بكارتك.


***

عزيزي الدكتور خالدمنتصر....
من غير مقدمات ساطرح عليك سيدي الفاضل مشكلتي: انا فتاة ابلغ من العمر23 عاما لطالما اعتبرت نفسي بشهادة جميع من عرفني فتاة قوية الشخصية وعقلانية وبالنسبة لي مهما كان صوت القلب عال يجب ان يكون صوت العقل اعلى
وانا الان اتعرض لموقف لم يكن في الحسبان لانني لطالما كنت العقل الحكيم في حل مشاكل كل من هم حولي منذ صغري.
الا اني لم اجد تفسيرا لمشكلتي.. انا مخطوبة منذ 4 سنوات لشخص اخترته بنفسي لانني ابادله الحب ونظرا لظروف خطيبي المادية كان موعد الزفاف بعيدا حتى اننا لم نحدده. ومنذ عام اكرم الله خطيبي بوظيفة بعد ان تخرج من الجامعة فصارت اموره المادية جيدة والحمد لله.. اما الان فقد فاجأني مؤخرا بان موعد الزفاف قد حدد بعد عام ونصف تقريبا وان كل شيء على ما يرام.. كانت الفرحة تغمره وعيناه كانتا تلمعان سرورا و بهجة وهو بصدد اخباري بهذه المفاجاة الا ان ردة فعلي كانت عكسية فشعرت بقبظة خانقة في قلبي تكاد تحبس انفاسي ثم بقيت على تلك الحال، متناقظة الاحاسيس مشوشة الافكار؛ افرح تارة واكتاب تارة اخرى.. والسبب في نظري هو اعتقاد لطالما امنت به لكن لم اخبر احدا عنة الا وهو بعد الزواج وبعد ان يجتمع الحبيبان في بيت واحد ومع مرور الايام سيبرد ذلك الحب وسيكمل الزوجين حياتهما روتنيا الى الممات.. وانا اعلم بان تفكيري هذا خطاء والمصيبة
هي انني لا املك سببا في التفكير على هذا النحو حتى انني ترعرعت في عائلة صالحة ومتحابة الا انني لا ارى امامي من العلقات الزوجية الناجحة الا امي وابي ودائما اسمع عن اسباب متنوعة لمشاكل المتزوجين منها ما يصدق ومنها الذي للان لم افهم العلة فيها... ومن الممكن ان يكون سبب تفكيري هذا وساصدقك القول بان ثقتي بنفسي ليست بذاك القدر.. جميع اصحابي وكذلك عائلتي وخطيبي يقولون لي بانه وبالرغم من كسبي لبعض الكيلو غرامات الزائدة الا انني جميلة ومغرية لكن انا ارى العكس حيث ان ذلك الجمال الاحظه على نفسي فقط عندما اكون مرتدية لملابسي فعندما ارى نفسي امام المرآة عارية اكره نفسي بسبب كثرت تلك الخطوط البيظاء المحيطة باعلى فخذايا (والتي يقول الطب بانها نتيجة لكسب الوزن الزائد او العكس) وايضا بسبب ملاحظتي لان لون بشرتي يميل الى الزرقة بين فخذيا أي قريبا من العانة وان (عفوا على هذه الصراحة المقصود منها فقط التوضيح) بظري كبير ولونه داكن مع العلم انني متوسطة السمار.. انا اعلم بان جمال الروح هو المهم واعلم ايضا بان حبيبي يحبني بجنون لكنني اخاف ان لا اعجبه بعد الزواج أي انه سيفاجئ عندما نتزوج.
ويراني كما انا ارى نفسي والامر الذي اخاف منه انه ولان من طبعه الانتقاد لكل شيئ يراه خلاف ما يعتقد لربما سينتقد شكلي وهذا سيجرحني كثيرا حتى وان لم يكن هو يقصد ذالك.. ماذا افعل يا دكتور في افكاري هذه التي ترعبني فانا لا اعلم ما الحلو. المشكلة بانه الشهر القادم سنكتب الكتاب... وعندي لو سمحت سؤال اخر: اخبرني دكتور العائلة بانني يجب ان انزل7 كيلوغرامات ان انا ابحث عن الوزن المثالي فهل تلك الخطوط البيضاء ستظمحل ان انقصت وزني؟ وماذا افعل كي امحو الافكار التعيسة من ذهني هل اقصد اخصائيا نفسيا؟ ارجوك يا دكتور ساعدني وانصحني كابنة لك فانا اريد ان افرح بخبر زواجي ككل الفتيات من غير عقد واريد من كل قلبي ان افرح خطيبي واسعده كما هو يحاول دائما ان يفعل معي. اشكرك كثيرا على سعة صدرك و انا في غاية الامتنان ان جاوبتني على تساؤلاتي هذه في اقرب وقت ممكن.

عزيزتى:
أطمئنك فى البداية بأن الليزر قد حل مشكلة الخطوط البيضاء التى ذكرتيها تماماً.
الزوج لا يشترى سريراً أو كنبة أو قطعة موبيليا، ولكنه يكسب بزواجه إنسانة، فالزواج ليس صفقة يعاين فيها المشترى والسمسار البضاعة ويحدد تاريخ صلاحيتها!، والمهم أن تعرفى أن سر نجاح الزواج وسر المشاجرات الزوجية، هى أن الرجل يتعامل مع المرأة وكأنها رجل والعكس صحيح، وأهم كتاب ناقش هذه الظاهرة كتاب الرجل من المريخ حواء من الزهرة، الإثنان من كواكب مختلفة ولابد أن يتعاملا بهذا المفهوم، لا بد أن يحترم الرجل ثرثرة المرأة التى هى نوع من الفضفضة والبحث عن ونس، ولا يعتبرها شكوى منه أو تذمر، يتسع صدره ويدرك أن الإنصات فن وموهبة لا بد من إتقانها. على الزوجة أن تحترم الكهف الذى يدخله الرجل عند الضيق، فلا تزعجه وتتركه لخلوته، فالرجل يحب عند التفكير الوحدة وليس هذا معناه أنه يكره زوجته فى تلك اللحظة، ولكنه يريد إتخاذ القرار بروية. المهم الحوار والإنسجام والحفاظ على الإيقاع المشترك.


***

مرحبا يا انجح دكتور..
انا اشكرك على الموقع المفيد جدا. انا مشكلتي يا دكتور انو انا بمارس لعبة رفع الاثقال وجسمي الحمد الله ممتاز. وباخد بروتينات وامينو فيا ريت تنصحني شو اضرارها علشان اوقفها او احكي لأصحابي يتوقفوا عنها. وشو بتاثر على الخلفه؟ وهل لعبة رفع الاثقال الها اضرار؟ مع العلم انو انا بحب كتير اللعبة هاده او امواظب عليها علشان احافظ على جسمي. وشكرا كتير الك يا دكتور.

عزيزى:
ما تتحدث عنه شئ فى منتهى الخطورة فالكثير من هواة كمال الأجسام والبودى بيلدنج ورواد مراكز الجيم يتناولون الهورمون الذكرى التستوستيرون البانى للعضلات والمدمر بكمياته الكبيرة للخصية التى تكسل وتخمل، وربما يؤدى إلى العقم، وهو للأسف يخلط مع ما يسمونه الأمينو للحصول على عضلات كبيرة وضخمة وبسرعة.

***


دكتور خالد،
انا شاب في عمر العشرين لم يسبق لي الارتباط بفتاة من قبل وعندما قابلت فتاة احبتني كثيرا وبادلتها الحب وكنت اشتاق الي رؤياتها كثيرا ولم تكن تسمح الظروف بذلك لبعد المسافه بيننا الي ان قابلتها في منزلها في غياب اهلها وتبادلنا القبل والاحضان دون اي ممارسه جنسيه او تلامس او اي شيء.
وعندما هممت بالخروج لم تكن ترغب في رحيلي وكذلك انا ولكن احسست اني بدأت اريدها الان من اجل رغبه وليس من اجل حب كسابق علاقتنا.
واتفقنا على تكرار هذة الزيارة لكن منذ هذا الحين وانا في حيرة شديدة لاني احبها جدا ولكن ما يحيرني اني اتحدث الي نفسي بان هذة الفتاة لم تربطنا بعد علاقه رسميه وحدث بيننا هذا فهل اتقدم لخطبتها؟؟؟ والرأي التاني بانها اجدها محترمه جدا واعلم انها لم تفعل ذلك مسبقا مع احد غيري وانها لولا حبها الشديد لي مافعلت هذا؟
ماذا افعل واخاف في اللقاء الثاني بيننا ان يتطور الامر الي اكثر من ذلك واخسرها؟
وهل عند الممارسه الجنسيه ليست المعاشرة الكامله يختفي الحب بين الطرفين ويتبدل الي شهوة وغريزة فقط؟
ارجو الرد لاني في حيرة كبيرة ..اتقدم لخطبتها واستمر معها ام لا؟
واسف على الاطاله.

عزيزى:
كثير من الشباب العربى عنده فكرة ثابتة وأنانية جداً ملخصها البنت اللى أمشى معاها ما تجوزهاش!، يعنى ببساطة يسمح لنفسه بأن يعبث ببنات الناس ويلهو بهن، ثم يتركهن لأنهن منحوه الثقة!!، لا تكن أنانياً ولا تلوث مشاعرك.


***

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا محمد من مصر 25 سنه غير متزوج. اشكرك اولا على مجهودك الجبار والفعال في حل المشاكل الجنسية. مشكلتي هي عباره عن ان عضوي الذكري في حاله الارتخاء يكون طبيعي جدا اما عند الانتصاب فانه يظهر بعض العروق او الشرايين تكون ملتفه حول العضو من اسفل الى الاعلى وهذه الشراين تكون مؤلمه جدا حيث يكون في هذا العرق دم محبوس لدرجه انه يكون مثل الكتل المتحجره المؤلمه جدا. اريد ان اعرف:

1: هل هذا يؤثر علي العلاقه الزوجيه وعمليه الانتصاب؟
2: وهل هذا يمكن ان يكون دوالي في القضيب واذا كان كذلك، فما هو علاجه وهل له تأثير جانبي على حياتي الزوجيه؟
معلومه ممكن تكون مفيده طولي 178 و وزني 90 كيلو. أرجو الرد في اسرع وقت.

عزيزى:
لن يؤثر هذا على الإنتصاب، والدوالى تكون فى الخصيتين وليست فى القضيب وهذه صورة لدوالى الخصية.

.


الدكتور خالد،
بداية اشكرك على هذه الصفحة التي ساعدت بنشر وعي جنسي وصحي لدينا.
وسؤالي: ما تأثير ممارسة الجنس السطحي أو الوصول للرعشة الجنسية اثناء الدورة الشهرية. انا متزوجة والاحظ بعد فترة المداعبات اثناء الدورة ان نزول الدم قد قل وأخشى ان يكون حصل تأثير سلبي على الرحم. ارجو الإفادة.
مع فائق الشكر
رزان-دبي

عزيزتى رزان:
المداعبات الجنسية السطحية لا ضرر منها أثناء الدورة الشهرية بل على العكس البعض يحبذها.


***

السلام عليكم....
اعاني عند التغوط احيانا من خروج مادة من مجرى البول لا ادري هل هي مني ام مزي؟؟؟ ما هي اسباب خروجها وكيف يمكنني معرفة ان كانت مني ام مزي؟؟ وشكرا


عزيزى:
ما يخرج هو مزى من ضغط المستقيم والشرج الممتلئ على البروستاتا وهذه الصورة التشريحية ستشرح لك العلاقة بينهم أثناء فحص البروستات من الشرج.


***



الدكتور خالد منتصر المحتر،
السلام عليكم،
أنا مقبل على الزواج حيث أتممت عقد القران قبل أسبوعين، والزواج بعد أقل من ثلاثة أشهر بمشيئة الله تعالى. ولكن أسمحوا لي بطرح مشاكلي هنا.
1. بالنسبة لوضع القضيب لدي.. فلا يوجد به أي إنحناء أو ميلان.. أعني جسم القضيب نفسه.
ولكن عند إستلقائي على الظهر (بشكل أفقي تماماً).. فإن القضيب مع إنتصابه الكامل وإستقامة جسمة الكاملة.. فإنه لا يتجه للأعلى (لا يشكل زاوية قائمة مع الجسم).. بل يتجه إلى جهة أعلى جسمي.. أي يكاد يكون ملتصقاً بمنطقة أسفل البطن (منطقة العانة).
ولكن في حالة وقوفي.. فإن القضيب مع إنتصابه الكامل يتجه إلى الأمام تماماً.. ولا يبدو أنه يرتفع لأعلى.. فلا تبدو هناك أي مشكلة..
السؤال هنا.. هل هذا الوضع طبيعي (وأقصد في حالة الإستلقاء على الظهر) ؟؟.. وإذا كان غير كذلك.. فهل هذا يعيق الإستمتاع الكامل بالعملية الجنسية؟؟ وهل هناك حاجة إلى تدخل جراحي؟؟
2. حجم الخصيتان لدي متباين.. فاليمنى أكبر من اليسرى.. ولا أعلم هل الحجم الطبيعي هو حجم اليمنى الكبير أو حجم اليسرى الصغير؟؟
3. أحس بعدم تفريغ المثانة بالكامل أثناء التبول.. وسبق أن ذهبت لأحد الأطباء وعمل لي إختبار تفريغ المثانة (قام بتصوير المثانة وهي ممتلئة ثم طلب مني التبول في جهاز لقياس قوة تدفق البول وأفاد بأنها جيدة، ومن ثم قام بتصوير المثانة وأفاد بأنها فارغة تماما)..
لكن لم أقتنع بكلامه.. والدليل أن ما زلت أحس بعدم تفريغ المثانة بشكل كامل قبل زيارتي للطبيب وبعدها.. ويستمر لدي تدفق البول بشكل متقطع.
أخشى ما أخشاه أن تكون لدي مشكلة في البروستات من إلتهاب أو تضخم.. مع تطمينات الطبيب المتكررة لي (بدون أن يقوم بعملية الكشف على الغدة)..
أرجو ألا أكون قد أطلت عليكم.

عزيزى:
برجاء فى البداية أن تجرى تحليل سائل منوى وبروستاتا حتى تطمئن على مسألة البول.
بالنسبة لوضع القضيب لن يعيق إستمتاعك الجنسى.
أحياناً الخصية اليسرى تعطى بسبب إنخفاضها عن اليمنى إنطباعات خاطئة ولكى تتأكد تماماً لا بد من إستخدام الأوركيدميتر.

***

دكتور خالد،
شكرا على هذا الجهد للتخفيف من معاناة الشباب العرب.
لدي المشكلة التالية: هاجر والدي إلى الغرب منذ سنين، وربانا على الجمع بين الثقافة الغربية والعربية الإسلامية الملتزمة والمنفتحة في الوقت نفسه. وقبل سنتين توفي والدي وترك لي باعتباري أكبر أبنائه أخ في سن الخامسة عشرة. صدمني مؤخرا أنني اكتشفت أنه بدأ منذ سن البلوغ يحس بمشاعر مثلية ويرغب في أن يرتمي في أحضان الأولاد وإن منعه تدينه وتربيته من الانتقال من الرغبة المكبوتة إلى الفعل، وهو الآن في العشرين من عمره. وقد فجعته هذه الرغبات وهزت كيانه. وخوفا من البوح بمشاعره توجه إلى الانترنت ليكتشف حقيقة ميوله فوجد نفسه ينجذب نحو الذكور وليس النساء. وحين أطلعني على مشكلته باكيا بكيت معه وعرضته على أطباء نفس غربيين أملا في استعادته، لكنهم أكدوا لنا أن لا مفر من قبول الأمر الواقع والتعايش معه. أنا حائر ومصدوم.
أرجو أن تساعدني وتساعده في إعطائنا اسم وعنوان طبيب نفس في القاهرة يمكن أن نستعين به في إنقاذ أخي من هذه الكارثة، ولك كل الشكر. والسلام عليكم ورحمة الله.
ح.ل.

عزيزى:
البكاء مع أخيك لا يجدى، وموقف الأطباء الغربيين من المثلية هو أن المثلى الذى يطلب العلاج فقط هو الذى نتعامل معه، أما الراضى بمثليته فيعتبرونه طبيعى، وبالطبع لأن المجتمع الشرقى يلفظهم فموقف الطب النفسى الشرقى العربى يتعامل معه بطريقة مختلفة حتى يستطيع التعامل مع مجتمعه، وفى مصر موجود د.أحمد عكاشه ويحيى الرخاوى وسعيد عبد العظيم.


***

دكتور خالد المحترم،
انا شاب متزوج منذ خمسة ايام مشكلتي انني اتاخر بالقذف كثيرا عند الجماع حتى يصل التاخير الى اكثر من ثلث ساعة علما ان هذا الوضع قد اتعبني جدا جسميا ونفسيا... ارجوا الاجابة على هذا السؤال وفقكم الله

عزيزى:
ثالث خلل جنسى عند الرجال بعد الضعف الجنسى والقذف السريع هو القذف المتأخر retarded ejaculation وإن كان التعريف لا ينطبق عليك بالكامل وهناك معلومات ناقصة فى رسالتك فمثلاً هل تصل إلى الأورجازم سريعاً بالعادة السرية وتتأخر عند الجماع أم لا ؟؟؟، المهم هو أن التوتر وعدم الثقة جزء أساسى فى حدوث هذا الخلل وأحياناً يكون السبب الخوف من الحمل أو تحفظ وتزمت زائد أو كراهية لصورة الزوجة أو إستخدام للكحوليات أو إصابات فى أسفل العمود الفقرى، ولا بد من بعض التدريبات الجنسية وتأخير الدخول إلى حين يقرره الطبيب، وبعض أدوية الإكتئاب تنجح.


***


دكتور خالد،
بعد التحية،
اولا انا من المعجبين بك وبارائك وحقيقى الصفحة دى بقت نافذة بعرف منها معلومات طبية بعيدا عن المعلومات المغلوطة الاخرى لكن ليا سؤالين.. انا شاب و بمارس العادة السرية بمعدل مرة او مرتان تقريبا منذ سنوات وكنت عايز اعرف هل دا خطر او يأثر عليا عند الزواج لانى سمعت ان العادة السرية احد اسباب الضعف الجنسى؟؟ ولي سؤال كمان هل ممارسة الجنس من الدبر لها اضرار صحية للرجل ؟؟ وشكرا جزيلا لك

عزيزى:
العادة السرية مجرد محطة للفضول الجنسى وستمر مرور الكرام ولن تؤثر عليك كضعف جنسى.

***


دكتور خالد،
انا فتاة عمري 25 سنة كنت امارس العادة السرية عندما كان عمري 15 سنة. قبل فترة ذهت للدكتور للتأكد من اني ما زلت عذراء والحمد الله اخبرتني اني عذراء ولكن قبل يومين قرأت في احد الكتب ان الفتاة الذي ادمنت على العادة السرية وتمارسها لا يتم فض غشاء البكارة ولا يتم نزول دم عند عملية فض الغشاء عندما تتزوج. هل هذا الكلام صحيح؟ واذا صحيح ماذا افعل؟ ارجو منك الاجابة على سؤالي.


عزيزتى:
لا علاقة بين العادة السرية التى تتركك عذراء كما ذكرتى وبين صعوبة فض الغشاء.

***


عزيزي دكتور خالد،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا فتاة ابلغ من العمر 19 سنة عندي مشكلة وخائفه جدا، ارجو ان اجد ما يطمئنني هنا. فانا علمت ان اندفاع الماء بقوة يؤثر علي غشاء لبكارة وانا كنت افتح الماء بقوة علي.. ولكن من اعلى وكنت احس بعدها رعشة ولكن لم يحدث نزول دم على ما اظن وايضا كنت اجلس على كرسي واقوم بحركات غريبة لا اعرف السبب حتي احس باحساس غريب وكنت اجد بعدها افراز غريب وكمية قليلة شفاف ولزج ولكن لم اكن اعلم ان هذه العادة السرية وعندما علمت احاول التوقف والله المعين ويغفر لي لاني لم اكن اعلم وكنت اقوم بادخال قطعه قماش الي مسافة حوالي 1سم من الخارج ظننا مني اني اقوم بتنظيفة من الافرازات فهل هناك اي شئ حدث لغشاء البكارة وما تلك الافرازات لونها ابيض هل هي نتيجة مرض ام انها طبيعية؟؟؟؟؟؟؟ ارجو الاجابة. وشكرا لك وجزاك الله وجعله في ميزان حسناتك.

عزيزتى:
فض الغشاء لا يحدث إلا بالإختراق.


***

بسم الله الرحمن الرحيم،
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا امراة متزوجة حوالي 7 سنوات ولدي طفلان الحقيقة لا توجد اي مشكلة مع زوجي فحيلتنا ممتازة ولكن توجد مشكلة واحدة وهي انعواج في عضو زوجي عندما يكون في حالة الانتصاب وفي اغلب الاحيان يصاحبني الم عند الممارسة والحقيقة انا اخجل ان اقول له. لماذا هذا الانعواج لاني لا اريد احراجه هل تعتقد انها تشوه خلقي او انها مرض ارجو الاجابة وذلك لاني اشعر ببعض الالم ولقد ذهبت الى الكتورة واجريت الفحوص الازمة والنتيجة كل شىء تمام.

عزيزتى:
إعوجاج العضو PYRONIE,S DISEASE ليس له علاقة بالألم، ولكن من الممكن علاجه، ولا يوجد إحراج فى الذهاب للطبيب.

***


تحية طيبة دكتور،
أنا شاب من تونس متزوج منذ سنتين ولم أرزق إلى حد الآن بالأطفال منذ حوالي 8 أشهر. اكتشفت أنني أعاني من عجز جنسي تمثل في أن 83 في المائة الحيونات المنوية لا تتحرك بتاتا والبقية قليلة الحركة أو متوقفة في مكانها مع نسبة حياة تقدر بـ50 في المائة ونسبة 50 في المائة شكلها طبيعي وبعد التحاليل ثبت وجود دوالي الخصية المرحلة الأولى والثانية فقمت بعملية في الغرض وبعد حوالي 6 أشهر قمت بتحليل جديد للحيوانات المنوية فكانت النتيجة تحسن في الكمية من 23 مليون إلى43 مليون وتحسن في نسبة الحياة وتحسن في الأشكال الطبيعية ما عدا التحسن في حركة الحيوانات المنوية حيث انخفضت النسبة السابقة من 83 في المائة غير متحركة بتاتا إلى ما نسبته 67 في المائة وارتفعت نسبة الحيوانات المنوية المتوقفة أو البطيئة إلى 33 في مائة ولكن لا يوجد أي حيوان منوي سريع الحركة.
في الحقيقة أنا رجاء في الله كبير أن يشفيني أو يسهل علي الأمر أنا وزوجتي قصد ايجاد حل يمكننا من الانجاب.
سؤالي لك يا دكتور: ما البدائل في هذه الحالة هل هي عملية تلقيح الاصطناعي وهل هي مكلفة وكم تستغرق العملية.
ثانيا هل تنصحني باستعمال الأدوية مثل الفيتامينات وغيرها وعلى سبيل المثال
وجدت أدوية يتم تداولها بالقنوات التلفزيونية اللبنانية تسوقها شركamanacare وهي شركة تختص في الأدوية الطبيعية والمستحضرات بالأعشاب ولها موقع واب خاص
ونقاط بيع في كل البلدان العربية هل تنصحني باستعمال مثل هذه الأدوية وهل يمكن أن تتشبت من صدقيتها.
عفوا على الاطالة وأرجو أن تجيبني في القريب العاجل على الرسالة. وشكرا لك مسبقا على الاجابة.

عزيزى:
العقم مشوار حله عند الرجل معقد بعض الشئ، ولا بد أن نفتح أبواب حله الواحد تلو الآخر، أولها دوالى الخصيتين، وإن لم تتحسن فلا بد من التلقيح الصناعى كما ذكرت، وفى حالتك أعتقد أنها لن تتكلف كثيراً، الذى يكلف كثيراً هو التلقيح المجهرى ولن تحتاجه.

***


السلام عليكم دكتور،
انا من المعجبين بنافذتك الرائعه. انا عمري 63 عام ومتزوج منذ 40 عام. لي مجموعه من الاولاد والبنين وحياتنا الجنسيه كانت رائعه حتي قبل سنوات بسيطه. بعدها اصبحت الزوجه لا ترغب كثيرا في الجنس علما باني اود ذلك مرتين في الاسبوع او مره كحد ادني. ماذا افعل حتي اعيد لها نشاطها الجنسي لاني لا اود الزواج مره اخري لهذا السبب ووفاء للايام الحلوه الماضيه وحبي لها.
الشي الاخر مرضت بالضغط قبل خمس سنوات واستعمل حبة الفياجرا مره في الاسبوع هل في ذلك خطوره. ودمت لك الشكر اجزله.

عزيزى:
مشكلة إختلاف الإيقاع الجنسى بين الزوجين منتشرة فى عالمنا العربى، خاصة أن الزوجة العربية يزرع فى وجدانها وعقلها أن الجنس هو لإنجاب الأطفال ثم بعدها يحدث إطمئنان وإهمال وروتين، فلا بد من كسر الروتين والملل الزوجى بالأجازات والفسحة والهدايا والحوار.

***


dear dr khaled montasser
i have a big desire to sniff girls ass, and this is the only desire when i meet any girl.
i dont know what is the reason of this desire.
please dr khalid can you help me because this desire will destroy me.
i didn't do this desire before
thanks


عزيزى:
الإثارة الجنسية تختلف من رجل لآخر، وأنت تعجبت كما قلت وتثيرك مؤخرة المرأة، أنت لست مريضاً إلا فى حالة واحدة. وهى وصولك إلى أن تكون تلك هى المنطقة الوحيدة التى تثيرك فقط، وتمتنع عن الجنس وتكتفى بالنظر إليها، هنا يكون نوعاً من الإنحراف الجنسى.


***

دكتور خالد المحترم،
أبلغ 22 سنة وأعاني من مشكلة تتجلى في كبر حجم إحدى الشفرتين عن الأخرى رغم أنه ليس ملفتا إلا أنه يقلقني كما أنني أعاني من حكة في الجهاز التناسلي وأقوم بحكهما وأعتقد أن الحكة هي السبب بالإضافة إلى أنني أمارس العادة السرية باستخدام مخدة أقوم بتمريرها على الشفرتين والبظر مما يؤدي إلى حدوث تقلصات على مستوى المهبل ويشعرني باللذة.
لدي أسئلة وأتمنى أن تتفضل بالجواب عليها إذا سمحت يادكتور:
ما هو سبب الحكة وما السبيل إلى التخلص منها رغم أنها ليست دائمة؟
هل هناك طريقة لإرجاع إحدى الشفرتين إلى حجمها كالشفرة الأخرى؟ وهل الحكة والعادة السرية هي السبب في ذلك رغم أني لا أمارسها دائما وإذا مارستها فليس طويلا بحيث لا تتعدى 3 دقائق في كل مرة؟
عندما أمارس العادة السرية بالليل أستيقض متعبة في الصباح وأشعر بألم على مستوى البطن ما سبب الألم والتعب؟
هل يمكن أن يكون غشاء البكارة قد تهتك أو فض؟
التقلصات التي أشعر بها هل تدل على أني سليمة ولست باردة جنسيا؟
أرجو أن تجيبني دكتور خالد ولك مني جزيل الشكر.


عزيزى:
أولاً الحكة غالباً ما تكون فطريات أو إكزيما، وعلاجها سهل.
المخدة وإحتكاكها لا يسبب هذا التضخم الذى تذكرينه.
لا توجد طريقة لتصغير الشفرتين.
العادة السرية تسبب إحتقاناً ولا يذهب بسرعة لأن الإقناع والإشباع غير موجود وهذا يسبب ألماً فى البطن.
التقلصات لا تعنى بروداً جنسياً بل على العكس تثبت أنك طبيعية.


***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
في البداية الف الف شكر على الموقع والله الوحيد فعلاً استفاد منه وغير كتير من معتقداته وافكاره. بس في ملحوظة لية يا دكتور بحس انك بتهمل الجانب الديني في الرد على استشاراتك؟ خصوصاُ موضوع النكاح في الدبر واللواط. انا معاك انها امراض نفسية جنسية بس الناس لازم تخاف برضة وانا آٍسف على الاطالة
استفساري انا بقى..
بعد الاطلاع على كل صفحات ايلاف وقرأة المشكلات اتضح انه عندي دوالي في الخصية اليسرى مع العلم اني لا اشعر باي الم لا في الكيس (اللي كبر قوي) ولا في المنطقة الاربيلية ولا في البطن المشكلة ان الوريد مضايقني ومن اول معرفت انه دوالي وانا زعلان ومكتئب ومش عايز اعمل العملية فهل ممكن اتناول الدافلين والعب رياضة وتروح وحديها ولا لازم العملية. في الاونة الاخيرة بحس بعد العادة السرية انة فيه حاجة خانقة القضيب وبتروح بعد 1 او 2 ساعة من عند القاعدة. ياترى ايه السبب؟؟
ولو فيه اي ادوية تعالج اثآر الافرط في العادة ممكن تكتبها لي يعني تكون بسيطة وتساعد الجسم على انة يشفي نفسة بنفسة زي فيتامين E ومضادات الاكسدة
سؤال اخير لون المني عندي مصفر مع العلم اني غير متزوج ولما الفترة بين الاستمناء تكون اكتر من 6 ايام بيبيض تاني ممكن يكون مكروب.
ارجو الاجابة ولكم جزيل الشكر وانا والله آسف على الاطالة.


عزيزى:
دوالى الخصيتين إذا أثرت على عدد وحركة الحيوانات المنوية لا علاج لها إلا الجراحة.

***

اود ان اسأل هل ايلاج القضيب في الدبر يؤدي ال هتك غشاء البكارة مع التوضيح مع العلم نزول دم من البظر

عزيزى:
ما زالت بديهيات التشريح الطبى غير معروفة للكثيرين وهنا ننشر صورة لمعرفة أن غشاء البكارة ليس فى طريق الشرج على الإطلاق.

***


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
انا احمد. عمري 19 سنة اعاني من مشكلة بدأت تتزايد بعمر 11 سنة وهي انه لون قضيبي اسمر مائل الى السواد وانا ابيض البشرة وهذا امر يجعلني اشمئز من نفسي وقد جعل هذا الامر مني تعيسا جدا.. مارست الجنس مع اصدقاء لي وانا في عمر ال13 وال14 ولكن دون ادخال قضيبي في احد ما. وفي مرة من المرات التحست قضيب احدى اصدقائي ولكن دون ان ابلع المني.. فاستنجد بك يا دكتور واتمنى ان اجد الحل معك بسهولة وارجو ان تجيبني على هذه الاسئلة:
1 - ما هو سبب تغير لون القضيب؟
2 - كيف يمكن معالجته؟ (اتمنى ان تكون حلول بسيطة ومتوفر)
3 - هل العادة السرية سبب من هذه الاسباب؟ (لانني امارس هذه العادة كل يوم او يومين
4- ما هي الامراض التي يمكن ان تحصل لي؟
ارجو الرد بسرعة


عزيزى:
إسمرار القضيب ليس مرضاً، ولكن بالطبع ممارسة الجنس مع أصدقائك من الممكن أن ينقل لك أمراضاً جنسية كثيرة.

***


الدكتور ايلاف،
يعطيك العافية انا م م، أريد أن اسألك سؤال يتعلق بالقضيب. انا رجل سمين ويبلغ طول قضيبي عند الانتصاب 12 سم فقط. وهو غير عريض اي قصير ونحيف. هل انقاص الوزن يساعد على تكبير القضيب وهل تنصح بالمراهم الامريكية لتكبير القضيب فهي غالية الثمن أيضاً وانا الان خاطب وستستمر خطبتي لسنتين فهل من الممكن خلال هالسنتين اكبر قضيبي واعرضه عن طريق النحف ام استعمل مراهم التكبير والتعريض ارجو الرد السريع علي عن طريق البريد الالكتروني ( أرجوووك ) ارد الرد على البريد الاكتروني بالوقت السريع


عزيزى:
فى الرجل البدين هناك ما يسمى بال CONCEALED PENIS أى القضيب المختفى تحت طبقة الدهون، وهو يكون طبيعياً ويظهر عند نقص الوزن بحجم وطول مناسب.


***

انا فتاة مقبلة على الزواج عمري 38 سنة وخطيبي يطلب مني ان اقوم بعد الزواج بالاورال سيكس له) الجنس الفموي) وقال ان هذا الشيء يسعده ويريحه. ماذا افعل؟؟ هل يجوز هذا الأمر بين الزوجين؟ هل هو حرام ام حلال؟؟ وما تأثيره صحيا على الزوجين؟ اقصد هل له أضرار على الزوجه اذا ما قامت به؟؟
الرجاء سرعة الرد، خطيبي رجل حنون و شخصيته محبوبة واريد ان اسعده.
ارجوك سرعة الرد
مع جزيل الشكر

عزيزتى:
الجنس الفموى بمراعاة النظافة هو جنس آمن وطبيعى.


للاجابةعلىأسئلتكم الجنسية من خلال رسائلكم الى العنوان التالي فقط:

[email protected]

وستتم الاجابة في الموقع في قسم الصحة

quot;الاعداد السابقةquot;

أجوبة دكتور إيلاف 89

أجوبة دكتور إيلاف 88

أجوبة دكتور إيلاف 87

أجوبة دكتور إيلاف 86

أجوبة دكتور إيلاف 85

أجوبة دكتور إيلاف 84

أجوبة دكتور إيلاف 83

أجوبة دكتور إيلاف 82

أجوبة دكتور إيلاف 81

أجوبة دكتور إبلاف 80

أجوبة دكتور إيلاف 79

أجوبة دكتور إيلاف 78

أجوبة دكتور إيلاف 77

أجوبة دكتور إيلاف 76

أجوبة دكتور إيلاف 75

أجوبة دكتور إيلاف 74

أجوبة دكتور إيلاف 73

أجوبة دكتور إيلاف 72

أجوبة دكتور إيلاف 71

أجوبة دكتور إيلاف 70

أجوبة دكتور إيلاف 69

أجوبة دكتور إيلاف 68

أجوبة دكتور إيلاف 67

أجوبة دكتور إيلاف 66

أجوبة دكتور إيلاف 65

أجوبة دكتور إيلاف 64

أجوبة دكتور إيلاف 63

أجوبة دكتور إيلاف 62

أجوبة دكتور إيلاف 61

أحوبة دكتور إيلاف 60

أجوبة دكتور إيلاف 59

أجوبة دكتور إيلاف 58

أجوبة دكتوب إيلاف 57

أجوبة دكتور إيلاف 56

أجوبة دكتور إيلاف 55

أجوبة دكتور إيلاف 54

أجوبة دكتور إيلاف 53

أحوبة دكتور إيلاف 52

أجوبة دكتور إيلاف 51

أجوبة دكتور إيلاف 50

أجوبة دكتور إيلاف 49

أجوبة دكتور إيلاف 48

أجوبة دكتور إيلاف 47

أجوبة دكتور إيلاف 46

أجوبة دكتور إيلاف 45

أجوبة دكتور إيلاف 44

أجوبة دكتور إيلاف 43

أجوبة دكتور إيلاف 42

أجوبة دكتور إيلاف 41

أجوبة دكتور إيلاف 40

أجوبة دكتور إيلاف 39

أجوبة دكتور إيلاف 38

أجوبة دكتور إيلاف 37

أجوبة دكتور إيلاف 36

أجوبة دكتور إيلاف 35

أجوبة دكتور إيلاف 34

أجوبة دكتور إيلاف 33

أجوبة دكتور إيلاف 32

أجوبة دكتور إيلاف 31

أجوبة دكتور إيلاف 30

أجوبة دكتور إيلاف 29

أجوبة دكتور إيلاف 28

أجوبة دكتور إيلاف 27

أجوبة دكتور إيلاف 26

أجوبة دكتور إيلاف 25

أجوبة دكتور إيلاف 24

أجوبة دكتور إيلاف 23

أجوبة دكتور إيلاف 22

أجوبة دكتور إيلاف 21

أجوبة دكتور إيلاف 20

أجوبة دكتور إيلاف 19

أجوبة دكتور إيلاف 18

إيلاف في
RT

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف

أضف تعليقك

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.