قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دان اليمن والإمارات وقطر، الأربعاء، الإعتداءين الإنتحاريين اللذين استهدفا العاصمة الجزائرية الثلاثاء، وأكدت تضامنها مع الحكومة الجزائرية.

وقال بيان نشرته وكالة الانباء الاماراتية ان وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زياد اتصل بنظيره الجزائري مراد مدلس، واعرب له عن quot;استنكار دولة الامارات وغضبها الشديد ازاء العمل الارهابي الوحشيquot;.

من جهتها، قالت وكالة الانباء القطرية ان قطر quot;اعربت عن ادانتها واستنكارها التفجيرين الارهابيينquot; اللذين تبناهما quot;تنظيم القاعدة في المغرب الاسلاميquot;. واعربت قطر على لسان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن quot;تضامنها مع الجمهورية الجزائريةquot;.

من جهته، دان اليمن في بيان نقلته وكالة الانباء اليمنية quot;الاعمال الارهابية التي تعرضت لها الجزائرquot; معتبرًا ان quot;ما فعلته بعض الايدي الاثمة لا يمت الى ديننا الاسلامي الحنيف، دين الرحمة والمحبة والتسامح، باية صلةquot;.

واستهدف الاعتداءان المتزامنان بالسيارة المفخخة مقري المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي في حي حيدرة ومقر المحكمة الدستورية في بن عكنون. واودى الاعتداءات بحياة ثلاثين شخصًا بحسب حصيلة رسمية وما لا يقل عن 72 شخصًا بحسب حصيلة طبية.