الكويت:نفى سفير بريطانيا لدى دولة الكويت ستيوارت لينج نية بلاده سحب قواتها من العراق الى الكويت مؤكدا ان بريطانيا ستحافظ على التزاماتها الدولية بما يضمن امن العراق واستقراره. وقال لينج أنه quot;لا توجد لدينا خطط لسحب القوات البريطانية الموجودة في الخطوط الامامية على الاراضي العراقية الى قاعدة عسكرية في الكويتquot;.

جاء ذلك تعليقا على ماذكرته صحيفة الديلي تلغراف اللندنية لجهة أن القوات البريطانية ستغادر العراق وستعمل ابتداء من نهاية العام من قاعدة جديدة في الكويت .واوضح في هذا السياق ان الحكومة البريطانية quot;تأمل في خفض قواتها في العراق بما يتوافق مع نيتها نقل المهام الامنية الى الحكومة العراقية وقواتها الامنيةquot;.وذكر لينج ان quot;بريطانيا ستعمل على خفض وجودها العسكري في العراق بالتنسيق مع حلفائنا والسلطات العراقيةquot;.

واكد ان بلاده quot;ستحافظ على التزامتها الدولية في العراقquot; قائلا أن quot;قواتنا ستبقى هناك طالما استمرت الحكومة العراقية في طلب مساعدتنا .. وحتى تتوافر الشروط الامنية اللازمة quot;لنقل المهام للحكومة العراقية.

واختتم لينج تصريحه بالقول ان رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون سيقوم بتقديم بيان في هذا الشأن امام مجلس العموم البريطاني في اكتوبر المقبل .