نائب يثير ضجة في الكويت بعد وصفه لمغنية بـquot;الشهيدquot;
فاخر السلطان من الكويت: قالت مصادر عليمة لإيلاف أن مجموعة من الشيعة الكويتيين ينوون تشكيل وفد للقاء القيادة السياسية في الكويت للتعبير عن رفضهم quot;للموقف غير الوطنيquot; لجماعة حزب الله الكويت واستهجانا لتأبين الجماعة للعضو في حزب الله اللبناني عماد مغنية الذي قتل يوم الثلاثاء الماضي بانفجار في دمشق. وسوف يجدد الوفد التزامه بالشرعية الدستورية في الكويت، وسيؤكد أيضا أن quot;الكويتيين سيقفون دوما صفا واحدا في مواجهة محاولات تمزيق الجبهة الوطنية الداخلية أيا كان مصدرهاquot;.

يأتي ذلك في وقت قال فيه وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء فيصل الحجي اليوم في تعليق على ما أثاره تأبين حزب الله الكويتي لمغنية من ردود فعل غاضبة في الكويت، أن الحكومة الكويتية اتخذت بعض التدابير القانونية التي تحمي للمجتمع استقراره، من دون أن يوضح طبيعة هذه التدابير.

من جانبه قال النائب في مجلس الأمة الكويتي ناصر الصانع، وهو نائب أمين عام الحركة الدستورية الإسلامية (الاخوان المسلمين)، ان quot;الحركة تتابع باهتمام بالغ التطورات التي أعقبت اغتيال مغنية وانعكاساته على الساحة المحلية الكويتية نظرا لارتباط اسم مغنية كطرف رئيسي في الحوادث الإرهابية التي روعت الكويت بدمويتها في حادثة طائرة الجابريه والمحاولة الغادرة لاغتيال أمير الكويت الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح وراح ضحيتهما عدد من أبناء الوطن والتي لا يمكن للكويتيين تجاوز آثارهاquot;, واضاف الصانع انه quot;انطلاقا من الحرص على المصلحة الوطنية والسعي لازالة كل ما من شانه زعزعة الوحدة الوطنية أو إثارة الفتن الداخلية أو جرح مشاعر الشعب الكويتيquot;.

إلى ذلك تقدم 4 محامين بشكوى الى النيابة العامة ضد النائبين عدنان عبدالصمد واحمد لاري لتأبينهما مسؤول حزب الله عماد مغنية واعتباره شهيدا. كما انتقد النائب حسين مزيد إقامة مجلس التأبين لمغنية ودعا في تصريح صحافي وزير الداخلية الشيخ جابر الخالد إلى التحرك وفق ما يستدعيه الحس الوطني لوقف مثل هذه المناسبات التي استفزت الشعب الكويتي أجمع، مؤكداً ان كافة الإجراءات التي سيسعى لها الوزير بهذا الخصوص هي محل تأييد حتى يتم منعها.