غزة: شارك الالاف في تظاهرات نظمتها حركتا حماس والجهاد الاسلامي في غزة مطالبين القادة المشاركين في القمة العربية المقررة السبت والاحد في دمشق بكسر الحصار المفروض على الاراضي الفلسطينية وتوفير الدعم للفلسطينيين. وانطلقت تظاهرات حاشدة دعت اليها حماس وضمت الالاف، من كل مناطق القطاع قبل ان تلتقي في منطقة quot;الشيخ رضوانquot; في شمال غزة. وقد ردد المشاركون فيها هتافات تدعو القادة العرب لحماية القدس وكسر الحصار.

وطالب خليل الحية القيادي في حماس في كلمة امام المتظاهرين، القادة العرب في قمة دمشق quot;بكسر الحصار الصهيوني المفروض على الاراضي الفلسطينية وخاصة على قطاع غزة والذي ما زال يحصد ارواح العشرات من المرضى الممنوعين من السفر الى الخارج لتلقي العلاجquot;. وشدد على ضرورة quot;احتضان اعلان صنعاءquot; الذي تم التوقيع عليه في اليمن من قبل حركتي حماس وفتح الاسبوع الماضي quot;حماية للمشروع الوطني ولمقدساتنا وامالنا ولثوابتنا وحقوقناquot;.

من جهة ثانية تظاهر الاف الاشخاص تلبية لدعوة حركة الجهاد الاسلامي في بلدة بيت لاهيا في شمال القطاع مرددين هتافات تدعو القمة العربية لدعم الشعب الفلسطيني والى بدء الحوار بين فتح وحماس . وقال خالد البطش القيادي في حركة الجهاد في كلمته انه يطالب القمة العربية بدعم الشعب الفلسطيني. اضاف البطش quot;آن الاوان للبدء في الحوار الوطني الشامل لكي نقف صفا واحدا في وجه المشروع الاسرائيلي واستعادة حقنا في القدس وحق عودة اللاجئين بالعودةquot;. وتابع quot;لا مكان للانقسام بين الشعب الفلسطينيquot; داعيا الى المشاركة في تظاهرة ينظمها الجهاد الاسلامي السبت quot;لتوجيه رسالة الى القمة العربية في دمشقquot;.