واشنطن: أظهر استطلاع للرأي نشر يوم الثلاثاء أن هيلاري كلينتون تتفوق على منافسها باراك اوباما بفارق ست نقاط مئوية بين الناخبين الذين من المرجح ان يدلوا بأصواتهم في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولاية بنسلفانيا لكن اوباما يضيق الفارق.
وقبل اسبوعين من الانتخابات التمهيدية التي ستجرى في بنسلفانيا في 22 ابريل نيسان أشار الاستطلاع الذي اجرته جامعة كونيبياك الي أن حجم التأييد لكلينتون بلغ 50 في المئة مقابل 44 في المئة لاوباما.
وفي الاستطلاع السابق الذي اجري في الثاني من ابريل تفوقت كلينتون على باراك بفارق تسع نقاط مئوية.
ويتنافس عضوا مجلس الشيوخ على نيل ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الاميركية التي ستجرى في نوفمبر تشرين الثاني في مواجهة المرشح الجمهوري جون مكين.
واعتبر 52 في المئة من الناخبين الديمقراطيين في بنسلفانيا ان الاقتصاد هو أهم قضية ستقرر لمن سيعطون اصواتهم في الانتخابات التمهيدية في حين أعطى 22 في المئة الاولوية للحرب في العراق وقال 15 في المئة ان أهم قضية هي الرعاية الصحية.
واجري الاستطلاع الذي شمل 1340 ناخبا ديمقراطيا من المرجح ان يشاركوا في الانتخابات التمهيدية في بنسلفانيا في الفترة من الثالث الي السادس من ابريل ويحمل هامش خطأ بالزيادة او النقصان قدره 2.7 نقطة مئوية.