ميسي
مدريد - وكالات:إنتقد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا مواطنه الشاب ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني قائلاً إن quot;شخصيته ضعيفة بعض الشيءquot;. وأكد مارادونا أنه لو عاد به الزمن وكان لاعبًا ضمن صفوف برشلونة واستدعاه منتخب بلاده للمشاركة في الأوليمبياد quot;لكان الآن مع المنتخب الأرجنتينيquot; المشارك في أوليمبياد بكين .2008

وترفض إدارة برشلونة السماح للاعب بالمشاركة في دورة بكين لحاجتها إلى جهوده في أول مباراة لتصفيات دوري أبطال أوروبا التي سيخوضها الفريق في الثالث عشر من آب / أغسطس المقبل فيما سيقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء المقبل مصير اللاعب وأحقيته من المشاركة في الأوليمبياد من عدمه.

وقال مارادونا quot;يجب أن يأخذ ميسي قراره بنفسه فهذا هو الوقت المناسب لكي يكون أكثر نضوجًا وهي فرصة جيدة لهquot;.

وأضاف مارادونا -48 عامًا- quot;بالتأكيد برشلونة سينتظر عودة ميسي فقد منحوه القميص رقم 10 الذي كان يرتديه رونالدينيو وذلك ليس لأنه ممثل سينمائي بل لأنه ظاهرة كروية فريدة ولاعب كبيرquot;.

وقال مارادونا quot;لو كنت مكان ميسي لذهبت للتدرب مع المنتخب ولينتظرني برشلونة... أعتقد أن ميسي ينقصه أن يكون ذا شخصية قوية وأتمنى أن يحصل عليها من خلال كرة القدم... أتمنى أن أراه بعد عامين أو ثلاثة قائدًا للفريقquot;وشدد مارادونا quot;يجب على ميسي أن يرفع صوته ويحدد موقفه من الذهاب إلى بكين من عدمهquot;.

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; السويسري جوزيف بلاتر قد أصدر بيانًا رسميًا الثلاثاء الماضي تم ارساله لكل الدول الأعضاء بالاتحاد يؤكد فيه أحقية المنتخبات الوطنية في إشراك لاعبيها دون سن 23 عامًا في الدورة الأوليمبية وذكر أن هذا المبدأ سيتم تطبيقه في أوليمبياد بكين 2008 .