851


ماذا حدث في جامعة البصرة؟ هذا سؤال أطرحه على جهتين :
الجهة الأولى : مديرية شرطة البصرة لأن فيها بشر .
الجهة الثانية : المرجعية الشيعية لأن فيها بشر .
أقول أولاً أن ما حدث في جامعة البصرة ليس من الأشياء الصغيرة بل هي من الأشياء الخطيرة لأن البشر العائد للمرجعية الشيعية وباسمها اعتدى على حقوق البشر من طلاب وطالبات جامعة البصرة تحت سمع وبصر الشرطةوهم من البشر أيضاً..!
ما حدث في جامعة البصرة لا يمكن توقعه في زمن يدّعي فيها المسئولون الحكوميون انه زمن الديمقراطية .. وما حدث يصعب تجاهله وتجاهل أبعاده في المستقبل إذ تظل المخاوف متصاعدة ليس لدى المواطنين في البصرة وحدها بل قد يمتد إلى المحافظات العراقية كلها . .! ومطلوب من المرجعية الشيعية أن لا تسكت وكأن الأمر لا يعنيها!! يريد الشعب العراقي أن يسمع صوتها عندما يرفع " رجل دين " أو " عالم دين " أو مدّعي دين " عصاه ليقول للناس : ( العصا لمن عصا) . وكانت العصا التي انهالت على رؤوس الطلاب والطالبات محروسة بالكلاشنكوف الشيعي ..! بينما لم يرفع لا النبي محمد ولا عمر ابن الخطاب ولا علي بن أبي طالب عصا ولا كلاشنكوفولم يضربوا الناس ، حتى الكفار،
لا على رؤوسهم ولا على ظهورهم ولميأمروا مسلما بضرب أي إنسان، مسلما كان أو غير مسلم، والمرجعية أعرف مني بذلك ..! إن أصحاب العصا أثبتوا بأنفسهم أنهم لم يكونوا شيعة ولا مسلمين لأنهمعملوا وفق مخطط خبيث يريد أن يساعد المخطط الخبيث المرسوم من الإرهابيين ومن أزلام النظام السابق الذين ما زالوا يوزعون دولاراتهم على بعض أصحاب العمائم ليسوموا الشعب ذل العصا والكلاشنكوف من جديد ..!
الشرطة في البصرة ممن شاهد وسمع دون أن يتدخل يجب أن يواجهوا مسئولية القانون والضمير وإلا فأن القانون العراقي سيبتعد عن الأرض العراقية وسوف لا يمكن رؤيته إلا بالمكر سكوب ..!
من هم هؤلاء الذين يتصورون أنهم وكلاء الله على الأرض . .!
من هم هؤلاء الذين يتكلمون باسم السيد علي السيستاني وهو صامت ..!
من هم هؤلاء الذين يتكلمون باسم القرآن الكريم وهم أميون لا يفقهون غير لغة صدام حسين المتغلغلة في شرايينهم ..!
أيها المسلمون العراقيون المتشددون تعلموا من المسيحيين العراقيين المحبة والسلام ولا تتعلموا فسق القتل والذبح من أسامة بن لادن ،
تعلموا من اليزيديين العراقيين كيف يحب الإنسان أخيه الإنسان ،
تعلموا أن تصونوا كرامة الناس حتى ولو كانوا من الكواكب الأخرى ،
تعلموا الحضارة ،
تعلموا الحب ،
تعلموا القرآن ..!
وانتم يا طلاب جامعة البصرة أعلنوا إضرابكم عن الدوام إلى حين مجيء آية الله السيد علي السيستاني بنفسه ليفاوضكم وليعتذر لكم وليقول لكم أن المعتدين عليكم ليسوا من أبناء البشر ..! وانتم يا أساتذة جامعة البصرة ساندوا إضراب أولادكم وإخوانكم الطلبة حرصا على كرامتكم وكرامة الطلبة وقولوا للسيد السيستاني.. قولوا للشرطة العراقية كلها : أن زمان صدام حسين قد ولى إلى الأبد ..!
أنت يا وزير الداخلية لن يذكر لك الشعب موقفا طيبا إن لم تكسر العصا حتى ولو في يومك الأخير على كرسي الوزارة الوثير . .!
أين أنت أيها السيد عبد العزيز الحكيم.. هل أنت في المريخ ..! أين أنت أيها السيد إبراهيم الجعفري أأنت في كوكب بلوتو ..! أين أنت يا وزير حقوق الإنسان؟
أيها العراقيون .. أيتها الأحزاب الوطنية . . أيها الوزراء .. أيها المسئولون الحكوميون قولوا كلمة ( لا ) مرة واحدة في حياتكم السياسية ( المؤقتة )وإلا فأن حزمةصغيرة من أشعة الشمس ستسود وجوهكل من لا يهتز ضميرهم إلى يوم يبعثون ..!
تذكروا أن اللعنة الأبدية هي النقطة السوداء بوجوه المعتدين والمقصرين إلى يوم الدين ..!!
يا طلبة جامعة البصرة النجباء كل الشرفاء معكم .

بصرة لاهاي